رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يتحفز لإنهاء الموسم بانتصار معنوي على حساب طموح المصري

الأهلى والمصرى
الأهلى والمصرى

كتب - محمد اللاهوني ورامي جمال:

يلتقى فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، فريق الأهلى ونظيره المصرى البورسعيدى، فى ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم، فى المشهد الأخير للموسم الكروى الحالى.

حصد الأهلى لقب الدورى للمرة الأربعين فى تاريخه، قبل 6 جولات من النهاية، بينما فاز الزمالك بلقب كأس مصر، ويتبقى هذا اللقاء المؤجل لتنهى الكرة المصرية موسمها، وتستعد لإعداد المنتخب الوطنى لخوض بطولة كأس العالم 2018 التى تأهل إليها الفراعنة بعد غياب 28 عامًا كاملة.

يسعى الأهلى، بطل الدورى، لإنهاء الموسم بانتصار معنوى، بعد أن عانى فى الفترة الأخيرة من تراجع شديد فى النتائج، فتعادل مع سموحة، ثم فاز على بتروجيت، ثم خسر أمام الزمالك فى آخر 3 مباريات بالدورى، ثم ودع كأس مصر من دور الثمانية على يد الأسيوطى سبورت، وفى أول جولتين بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا تعادل الأهلى مع ضيفه الترجى التونسى، ثم خسر أمام كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين من دون رد.. وخلال آخر 4 مباريات سجل هدفًا واحدًا من ضربة جزاء، وهو ما يعبر عن التدهور الشديد فى أداء الفريق.

وجاءت هذه النتائج السيئة لتنهى ولاية حسام البدرى، المدير الفنى، الذى فضل الاستقالة عقب الهزيمة أمام كمبالا، ووافقت لجنة الكرة على القرار، وأسندت المهمة إلى أحمد أيوب، المدرب العام لقيادة الفريق مؤقتًا فى اللقاء.

ويعانى الأهلى من غيابات بالجملة بين صفوفه، بسبب أزمة الإصابات التى ضربت الفريق فى الفترة الأخيرة، وأدت لحالة التراجع الواضحة فى الأداء والنتائج، ويفتقد الفريق خدمات الرباعى الأجنبى، التونسى على معلول، والمغربى وليد أزارو، والنيجيرى جونيور أجاى، والجنوب إفريقى باكامانى ماتشامبى، بسبب الإصابة بخلاف أحمد فتحى ومحمد هانى ومحمد نجيب وأحمد حمودى، الذين اشتكوا من الإصابة أيضًا، وهو ما دفع أحمد أيوب لتصعيد عدد كبير من الناشئين من

أجل الدفع بهم فى المباراة التى ستشهد بنسبة كبيرة إشراك بعض البدلاء واللاعبين الذين لا يشاركون باستمرار لمنح الفرصة لتقييمهم من جانب لجنة الكرة والجهاز الفنى الجديد.

ومن المنتظر أن يدفع أحمد أيوب بتشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامى، وأمامه الرباعى محمود الجزار وسعد سمير وباسم على وأيمن أشرف للدفاع، وأحمد حمدى وهشام محمد وأكرم توفيق للوسط، ومحمد شريف وميدو جابر وصلاح محسن للهجوم، على أن يحتفظ أيوب ببعض البدائل مثل محمد فخرى وعمرو سعداوى ومروان محسن وأحمد ريان وكريم وليد «نيدفيد».

ويسعى المصرى، صاحب المركز الثالث برصيد 63 نقطة، للفوز على الأهلى وإنهاء الموسم بشكل مميز، مع المدير الفنى حسام حسن، الذى حقق أهدافه فى الموسم الحالى بالحفاظ على المركز الثالث، وضمان المشاركة بالكونفيدرالية الأفريقية فى الموسم الجديد، بخلاف تأهله لدور المجموعات بالنسخة الحالية للكونفيدرالية، وتقديمه نتائج طيبة، ومنافسته على التأهل.

ويفتقد المصرى لاعب الوسط، فريد شوقى، للإيقاف، والبوركينى أرستيد بانسيه للإصابة، ويلعب حسام حسن بالقوة الضاربة فى تشكيلة تضم حارس المرمى أحمد مسعود، وأمامه الرباعى إسلام صلاح «أحمد أيمن منصور»، والبوركينى محمد كوفى، ومحمد شطة، ومحمد حمدى للدفاع، وعمرو موسى ووليد حسن ومحمد جريندو للوسط، وأحمد شكرى وأحمد جمعة وإسلام عيسى للهجوم.