رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محمد صلاح يشعل مشاعر المصريين في موقعة ليفربول وروما

mo salah
mo salah

واصل النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى هوايته المفضلة بإلهاب مشاعر المصريين، بعدما ظهر بشكل رائع فى ليلة تاريخية خلال مباراة فريقه أمام ناديه السابق روما بذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

وتناقلت مواقع الأخبار العالمية لقطات مصورة لفرحة المصريين العارمة بتألق الفرعون محمد صلاح غير العادى والذى وضعه ضمن الفئة الأولى من اللاعبين على مستوى العالم.

وأصبح صلاح خلال العام الأخير أيقونة الفرحة للشعب المصرى والذى بات ينتظر أى ظهور لنجمه المفضل، لمتابعته عن كثب سواء فى المنازل أو المقاهى والأندية والساحات الشعبية وحتى فى الميادين العامة والطرقات.

وشهدت مباراة ليفربول الأخيرة بدورى الأبطال أمام روما تألق mo salah والذى نجح فى تحطيم العديد من الأرقام القياسية المسجلة باسم أساطير بالدوري الإنجليزي، حيث أصبح أول لاعب يسجل هدفين ويصنع مثلهما في نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما أصبح أول لاعب مصري يشارك في دور نصف نهائي البطولة.

وشارك محمد صلاح في 55 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم: 43 هدفاً، و13 تمريرة حاسمة، بما يجعله أعلى الهدافين في الدوريات الـ 5 الكبرى الأوروبية، في جميع المسابقات: بـ43 هدفًا، يليه كريستيانو رونالدو 42 هدفًا، شيرو إيموبيلي 41 هدفًا، ليونيل ميسي 40 هدفًا، وهاري كين 38 هدفًا.

سجل محمد صلاح في كل من آخر 5 مباريات لعبها أساسيًا مع ليفربول في دوري الأبطال، وعادل رقم ستيفن جيرارد الذي حقق أطول سلسلة أيضًا في نادي ليفربول في الفترة من «5 أكتوبر 2007 وفبراير 2008».

تمكن من أن يصبح أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا في دوري الأبطال في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، برصيد 10 أهداف، بعدما تخطى رقم صامويل إيتو الذي سجل 8 أهداف لإنترميلان موسم 2010 – 2011.

أصبح أكثر لاعب عربي إحرازًا للأهداف في دوري الأبطال بوصوله للهدف رقم 13 بإحرازه 10 أهداف مع ليفربول وهدفًا مع روما وهدفين مع بازل، متفوقًا على رابح ماجر بهدف واحد.

وبات صلاح هو اللاعب التاسع من أفريقيا الذي يلعب في دور نصف النهائي ويسجل هدفًا، والأول منذ مهدي بن عطية لبايرن 12 مايو 2015.

محمد صلاح سجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر من ليفربول في موسم واحد في المسابقة الأوروبية.

محمد صلاح هو ثاني لاعب من الدوري الممتاز يسجل 43 هدفًا في جميع البطولات في موسم واحد، بعد رود فان نيستلروي في 2002/03 (44).

أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 33 هدفًا في مختلف البطولات بقميص الريدز في موسم واحد.

شاهد الفيديو كاملا