عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل اجتماع عبدالغني بأندية قنا لحل أزمة الهبوط في المظاليم

مجدي عبدالغني عضو
مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أثناء اجتماعه مع أ

كتب - كريم عبدالمحسن:
عقد مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعًا مع أندية قنا، أمس الإثنين، على هامش حضوره مؤتمرًا شعبيًا، لدعم الرئيس عبالفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المُقبلة.
ويرغب اتحاد الكرة في استحداث دوري الممتاز "ب"، مع تغيير المُسميات في بقية أقسام الدوري، بحيث تصبح الدرجة الثانية هى الدرجة الثالثة، والثالثة هي الرابعة.
ورفضت أندية قنا فكرة تغيير مُسمى المسابقات، حيث تخشى أن يكون الهدف من ورائها تحقيق أهداف انتخابية، خصوصًا أن تغيير المُسميات سيحول أندية الدرجة الثالثة إلى رابعة، والمعروف أن أندية الدرجة الرابعة لا يحق لها التصويت في الجمعية العمومية، ومن ثم فإن تعديل المُسميات سيؤدي لتفتيت الكُتل التصويتية في عمومية اتحاد الكرة خاصة أندية الصعيد التي تمتلك 70 صوتًا.
وينوي مسئولو الجبلاية، تشكيل الممتاز "ب" من

أول 6 فرق في المجموعات الثلاث للدرجة الثانية، حيث تضم كل مجموعة 16 فريقًا، مع هبوط 10 فرق من كل مجموعة للدرجة الثالثة.
وأكد عبدالغني للأندية، أنه سيطرح مسألة المُسميات على مجلس الإدارة، لمناقشتها وحسم موقف الجبلاية منها خلال الأيام المُقبلة.
واقترحت أندية قنا إلغاء الهبوط في الدرجة الثانية، وبقاء الفرق العشر في كل مجموعة، مع تصعيد 5 فرق لكل مجموعة من الدرجة الثالثة، لتتقلص بذلك عدد فرق المجموعات في الدوري المظاليم إلى 15 فريقًا في كل مجموعة بدلًا من 16.