رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير "الوفد سبورت".. إيهاب جلال يسعى لفك العُقدة الثالثة للزمالك أمام بتروجيت

الزمالك وبتروجيت
الزمالك وبتروجيت (أرشيفية)

كتب - كريم عبدالمحسن:

يلتقي الزمالك وبتروجيت، في تمام الخامسة مساء اليوم، على ستاد الجيش بالسويس، ضمن الجولة الـ25 من بطولة الدوري الممتاز.

 

الزمالك يبحث عن تحقيق الانتصار الرابع على التوالي، تحت قيادة إيهاب جلال، بعدما سبق وهزم طنطا وسموحة ووادي دجلة، بينما يسعى بتروجيت لتحقيق مفاجأة بالفوز على الزمالك، أو خطف نقطة على أقصى تقدير، خصوصًا أن الفريق البترولي، فاز على النصر في الجولة الماضية بهدف من دون رد.

 

ويسعى الزمالك لإنهاء عُقدة بتروجيت، تحت قيادة إيهاب جلال، بعدما نجح في الفوز على سموحة، للمرة الأولى منذ أبريل 2015، وحقق الفوز على وادي دجلة بقيادة طارق العشري، وهو أول فوز للأبيض على العشري منذ 7 سنوات.

 

وفشل الزمالك في تحقيق الفوز على بتروجيت في ستاد الجيش بالسويس، منذ 7 سنوات تقريبًا، تحديدًا من تاريخ 20 أبريل 2011، عندما فاز الأبيض بسيناريو مجنون، حيث تقدم بتروجيت في الدقيقة 76 بقدم كمال علي، قبل أن ينجح الزمالك في الفوز بهدفين فقط خلال دقيقتين، سجل للأبيض حسن مصطفى وأحمد جعفر.

 

 

التقى الزمالك بتروجيت على ستاد الجيش في السويس بعد هذا اللقاء 4 مرات، أولها مباراة الدور الأول للدوري موسم 2011 /2012،

وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، سجل للأبيض البنيني رزاق أموتويوسي، وتعادل الفريق البترولي عن طريق مروان مُحسن.

 

 

تجدد اللقاء بين الفريقين على الملعب نفسه، في الدور الثاني للدوري موسم 2013 /2014، وحقق بتروجيت انتصارًا تاريخيًا على الأبيض بنتيجة 4/2، وكان مدرب الأبيض أحمد حسام ميدو، والفريق البترولي يقوده مختار مختار، وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا، بعد احتساب ركلتي جزاء لبتروجيت.

 

 

وتقابل الزمالك وبتروجيت، في الدور الثاني للدوري موسم 2014 /2015، الذي حصد الأبيض لقبه، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، تقدم الأبيض عن طريق باسم مرسي، وتعادل جيمس أوبوسكيني في آخر دقيقة للفريق البترولي.

 

 

ثم واجه الزمالك بتروجيت في الدور الثاني موسم 2015 /2016، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي من جديد، تقدم أحمد جعفر للفريق البترولي، قبل أن يتعادل النيجيري معروف يوسف للزمالك.