عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين

الذهب
الذهب

 تشهد أسعار المشغولات الذهبية، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الاثنين 27 مارس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية عند 2030 جنيهًا، في حين يسجل السعر العالمي للذهب 1978 دولارًا للأونصة وهو سعر الإغلاق الأسبوعي.

اقرأ أيضًا.. تراجع اسعار اليورو فى البنوك
أسعار الذهب اليوم:
عيار 21 يسجل 2030 جنيهًا.
 
عيار 18 يسجل 1740 جنيهًا.
 
عيار 24 يسجل 2320 جنيهًا.
 
الجنيه الذهب 16240 جنيهًا.


اونصة الذهب 1978 دولارًا.
 
توقعات أسعار الذهب 
قال التقرير الفني لجولد بيليون، إن اجتماع الفيدرالي والذي انتهي إلى رفع الفائدة 25 نقطة أساس ساهم في تغير التوقعات بالنسبة لأسعار الذهب خلال الفترة القادمة، فحاليًا نشهد تصحيح في الذهب بعد ارتفاعه الكبير فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، ولكن هذا التصحيح السلبي لن يكفي لتغيير الاتجاه العام لتداول الذهب الإيجابي، واستقرار الأسعار فوق المستوى 1850 دولارًا للأونصة سيدعم عودة الذهب إلى الارتفاع رغم إغلاق السوق عند هبوط بـ 0.3% لتسجل الأونصة 1978 دولارًا.
 
وأضاف التقرير الفني، أن أكبر متغير للذهب في المستقبل هو مخاطر العدوى في القطاع المصرفي والسؤال المحوري هنا حول استعداد واشنطن لدعم جميع

المودعين، خاصة مع إرسال وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إشارات متضاربة في هذا الشأن.
 
وتابع تقرير جولد بيليون، إن أي قلق يظهر في الأسواق بشأن نقص رأس المال في البنوك الأمريكية سيكون عاملاً لارتفاع الذهب، خاصة أن أسواق السندات تظهر علامات على تخفيض في سعر الفائدة وهو الأمر الداعم للذهب بشكل كبير.

وكانت مؤسسة جولدمان ساكس المالية ذكرت أن أكبر أزمة مصرفية منذ عام 2008 تسببت في زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن، ليتوقع التقرير بقاء أسعار الذهب فوق المستوى 2000 دولار للأونصة وأن تصل إلى 2050 دولارًا للأونصة خلال الـ 12 شهرًا القادمة، بينما كرر البنك الاستثماري نظرته الصعودية لقطاع السلع بشكل عام، حيث شهد مكاسب واسعة النطاق بنسبة 28٪.