رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسهم التكنولوجيا تقود خسائر أسواق أوروبا

البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

 هبطتْ أسواق الأسهم الأوروبية خلال تعاملات، اليوم الإثنين، وكان قطاع التكنولوجيا من بين أبرز الخاسرين، وسط حالة من الترقب قبل سلسلة من اجتماعات ستعقدها بنوك مركزية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

 تراجع المؤشر ستوكس 600، للأسهم الأوروبية بما تصل نسبته نحو 0.6%، فى حين تصدر مؤشر التكنولوجيا القطاعات المتراجعة بنسبة بلغت نحو 2.1%، بحسب الأسواق العربية.

 

اقرأ أيضًا.. البورصة السعودية تغلق على انخفاض

 

الأسهم الأوروبية

 

 

 ارتفع سهم فيليبس بنسبة 4.3% بعد أن أعلنت شركة التكنولوجيا الصحية الهولندية، إلغاء ست آلاف وظيفة للعودة للربحية، بعد أن سحبت أجهزة للتنفس الصناعي بما تسبب في خفض بنسبة 70% في قيمتها السوقية.

 

 لكن سهم شركة بي.إن.إي الألمانية للطاقة المتجددة تراجع بـ15.3%، بعد أن أبلغت ذراع مورغان ستانلي للاستثمار في البنية التحتية مجلس إدارة الشركة، بأنها لم تعد مهتمة بمواصلة محادثات مع مشترين محتملين لحصة فوتون في بي.إن.إي.

 

الأسهم اليابانية:

 

الأسهم اليابانية

 

 اختتم المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية تعاملاتة خلال، اليوم الاثنين، على أعلى مستوى في أكثر من شه، لكن ما حد من تلك المكاسب، إعلان الشركات اليابانية لنتائج الأعمال، وترقب الأسواق قبل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

 صعد المؤشر نيكاي بما تصل نسبته نحو 0.19% ليصل إلى مستوى 27433.40 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 16 ديسمبر، بعد أن تراجع المؤشر لفترة وجيزة.

 

 في حين سجَّل المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا فى البورصة اليابانية هبوطًا طفيفًا بما تصل نسبته نحو 0.01% ليصل إلى مستوى 1982.40 نقطة.

 

 ارتفع سهم فانوك لتصنيع الروبوتات بنسبة 3.58% بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية وأعلنت تقسيما للسهم بمعدل 5 إلى واحد.

 

 صعد أيضًا سهم شركة شين-إتسو للكيماويات بنحو 5.08% في رابع جلسة ارتفاع على التوالي مع زيادة شركة تصنيع رقائق السيليكون لتوقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية.

 

 ارتفع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 0.68%، في حين تراجع سهم أدفانتيست بنسبة 0.32%، بينما زاد سهم نيكون قليلا بنسبة 0.16%.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..