رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7 ديسمبر في الأسواق

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

أسعار الذهب، بدأت في الاستقرار بداية تعاملات اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، بعد حالة من الاضطراب، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 1670 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب في السعودية

أسعار الذهب اليوم:

 سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1670 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 1971 جنيهًا، فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 1478 جنيهًا، كما سجل سعر الذهب عيار 14، 1153 جنيهًا، وبلغ سعر أوقية الذهب 1779 دولارًا، وجاء سعر جنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 13800  جنيه.

الذهب العالمي اليوم:

 على مستوى تسعير الذهب عالميًا، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الأربعاء 7 ديسمبر، مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1769.99 دولار للأونصة، كما ظلت العقود الأميركية الآجلة للذهب دون

تغيير عند 1781.20 دولار للأونصة.

 

 وتراجع الذهب بعد بلوغ أعلى مستوى في 5 أشهر ليغلق منخفضاً 1.6% مع تعافي الدولار بعد بيانات عززت تكهنات بأن الفيدرالي الأميركي قد يرفع سعر الفائدة بمعدل أكبر من المتوقع في الآونة الأخيرة.

 

 وقال كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، إن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر.

 

 وأضاف "ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا طفيفًا منذ أوائل نوفمبر، ولا يبدو أن هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير، حيث يتباطأ الاقتصاد ويجب أن ينخفض التضخم بشكل مضطرد هنا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا