رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أسعار الذهب في الأسواق ومحلات الصاغة اليوم الثلاثاء

اقتصاد

الثلاثاء, 04 أكتوبر 2022 05:52
أسعار الذهب في الأسواق ومحلات الصاغة اليوم الثلاثاءالذهب - أرشيفية

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، حالة من الاستقرار النسبي في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، في تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في مصر نحو 1085 جنيهًا، وأعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، ارتفاع حجم المعروض بالسوق المحلي من الذهب بما ينعكس على الأسعار بالأسواق.

اقرأ أيضًا.. أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك في ختام تعاملات اليوم

 

أسعار  الذهب  في مصر:

وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو  1240 جنيها، فيما وصل سعر الذهب عيار 18 ليسجل  930  جنيها، كما سجل سعر الذهب عيار 14 ليسجل 725.4 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب عند 8680 جنيها.

 

وكانت أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا في ختام تعاملات الأسبوع، مسجلة مكاسب أسبوعية، إذ تجاهلت المخاوف المتعلقة بالتضخم في أوروبا والولايات المتحدة، وتزامناً مع خسائر سوق الأسهم الأميركية.

 

وسجلت أسعار الذهب العالمي ارتفاعًا عند تسوية تعاملات اليوم، حيث ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب بنحو 0.2% إلى 1672 دولاراً للأونصة، مسجلة مكاسب أسبوعية بنحو 1%، ما على أساس الأداء الشهري للمعدن، فهبط بنسبة 3.1% مسجلاً بذلك خسائر لسادس شهر على التوالي، فيما تراجع بنحو 7.5% على أساس فصلي.وتجاهل المعدن الأصفر بيانات التضخم في منطقة اليورو التي أظهرت ارتفاعه إلى 10% في سبتمبر وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

 

أسعار الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الاثنين، وجاء ذلك بسبب ضعف الدولار وذلك على الرغم من احتفاظ البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بسياساتها النقدية الصارمة للتصدي للتضخم

المتصاعد مما أدى إلى الحد من مكاسب الذهب.

 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية، 0.2 بالمئة مما جعل سعر الذهب المقوم بالدولار أقل تكلفة للمشترين في الخارخ، وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1665.29 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1673.30 دولار.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 19.12 دولار للأونصة وارتفع سعر البلاتين 0.3 بالمئة إلي 861.50 كما ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2167.75 دولار، أبدى صانعو السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي تصميما على رفع معدلات الفائدة على الرغم من الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

 

وأبدت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، الجمعة دعمها الكامل لخطة البنك المركزي الأميركي لأسعار الفائدة لكبح التضخم، ويقلص ارتفاع معدلات الفائدة جاذبية الذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تحقق عائدا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.