عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعر الذهب في منتصف تعاملات الإثنين بالأسواق المصرية

الذهب
الذهب

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في مصر، نحو 1130جنيهًا للجرام، في حين واصل سعر الذهب هبوطه مسجلًا 1639 دولارًا بضغط من قوة الدولار وعائد السندات الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا.. الذهب يسجل أدنى مستوى له منذ عامين

 

أسعار الذهب اليوم:

 سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 969 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 ليسجل 1291 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 9040 جنيهًا.

 

 سوق الذهب ينتظر يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، كلمة رئيس الفيدرالي الأمريكي، والإفصاح عن تقرير طلبات السلع المعمرة، وكذلك مؤشر أسعار المنازل، وأيضًا الإعلان عن مؤشر ثقة المستهلكين.

 

وبحلول يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، ستكون أسواق الذهب العالمية مترقبة لتقرير الميزان التجاري للسلع في أمريكا، علاوة على الإفصاح عن مؤشر مبيعات المنازل المعلقة بأمريكا أيضًا، بينما تصدر البحرين تقرير مؤشر سلع المستهلكين.

 

بيانات اقتصادية عدة مهمة قد يكون لها تأثير على سوق تداول الذهب، ومن ثم حجم الطلب على المعدن النفيس، إذ من المقرر يوم الخميس المقبل 29 سبتمبر 2022 إعلان مؤشر الثقة الاقتصادية بتركيا، علاوة على الإعلان عن مؤشر ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو، وكذلك الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين بألمانيا، وبعد ذلك ستصدر أمريكا تقارير الناتج المحلي الإجمالي، ثم طلبات إعانة البطالة.

 

أسعار الذهب العالمي:

 تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1637.85 دولار للأونصة اعتبارا من الساعة 0415 بتوقيت غرينتش. وتراجعت الأسعار واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى لها منذ أبريل 2020 مسجلة 1626.41 دولار.

 

 وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 في المئة إلى 1645 دولارًا، التباطؤ بمنطقة اليورو وبريطانيا يهبط باليورو والإسترليني، وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام

ست عملات رئيسية، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2002 مدعومًا بانخفاض الجنيه الإسترليني.

 

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وعدد من البنوك المركزية الكبرى الأخرى أسعار الفائدة الأسبوع الماضي مما أثار مخاوف بشأن تأثيرها على النمو، وأظهر استطلاع الجمعة تفاقم تباطؤ النشاط التجاري في منطقة اليورو في سبتمبر.

 

 وفي الوقت نفسه قال رفائيل بوستيك، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا الأحد إنه لا يزال يعتقد أن بإمكان البنك المركزي الأميركي خفض التضخم من دون خسائر كبيرة في الوظائف نظرا للزخم المستمر للاقتصاد.

 

 ويؤدي رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى الحد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عوائد في الوقت الذي يعزز فيه الدولار الذي يتم تسعير الذهب به، وتراجعت أسعار الذهب أكثر من 20 في المئة منذ تجاوزها الحد الرئيسي البالغ 2000 دولار للأونصة في مارس.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.6 في المئة إلى 18.54 دولار للأونصة بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من أسبوعين. وارتفع سعر البلاتين 0.5 في المئة إلى 858.40 دولار وارتفع سعر البلاديوم 0.9 في المئة إلى 2084.79 دولار.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.