رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع أسعار الذهب من جديد في ختام التعاملات

الذهب
الذهب

عادت أسعار المشغولات الذهبية، إلى التراجع من جديد في التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء، بقيمة بلغت 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية 1058 جنيهًا.

 

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار الدولار خلال تعاملات اليوم

 

أسعار الذهب اليوم:

 فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 903 جنيهات، كما بلغ سعر الذهب عيار 24 عند 1205 جنيهات، ووصل سعر الجنيه الذهب عند 8432 جنيها.

 

وشهدت مؤشرات البورصة الأميركية في تداولات اليوم الأربعاء 10 أغسطس ارتفاع مع صدور بيانات التضخم لشهر يوليو والتي جاءت أقل من المتوقع.

 

وتراجع التضخم السنوي في أميركا إلى 8.5% في يوليو مقابل 9.1% في يونيو، لتأتي قراءته أقل من المتوقع مع انحسار الضغوط التضخمية، بحسب بيانات أميركية اليوم الأربعاء.

 

وكان من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، بنسبة 8.7% في يوليو مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لتقديرات داو جونز.

 

وعلى أساس شهري، كانت الأسعار ثابتة وانخفضت أسعار الطاقة على نطاق واسع بنسبة 4.6% وانخفض البنزين بنسبة 7.7%، لتعوض بذلك زيادة شهرية بنسبة 1.1% في أسعار المواد الغذائية وزيادة بنسبة 0.5% في تكاليف السكن.

 

وستظهر قراءة التضخم خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، مدى حدة الفدرالي الأميركي في رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، ويظهر جدول الفدرالي أنه سيجتمع مجددًا يومي 20 و21 سبتمبر المقبل، لبحث مصير أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وكان الفدرالي أقر الشهر الماضي زيادة في أسعار الفائدة بنسبة 0.75% إلى نطاق 2.25-2.50%، وهو أعلى وتيرة رفع منذ عام 1981.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.