رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطبيق تعريفة شحن للسيارات الكهربائية نهاية يونيو

محطة شحن سيارات
محطة شحن سيارات

أعلنت شركة إنفنيتي العاملة بمجال حلول الطاقة المتجددة، بدء تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية في جميع محطات الشحن في مصر، اعتبارًا من  الثلاثاء المقبل 28 يونيو 2022 ،مضيفة أن العملاء سيتمكنون من شحن سياراتهم بالتيار المتردد مقابل 1.89 جنيه مصري لكل كيلو وات ساعة، و3.75 جنيه لكل كيلووات ساعة لشحن التيار المستمر.

 

والجدير بالذكر أن شركة إنفنيتي تمتلك أكبر شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية والتي تضم أكثر من 90 محطة وبها أكثر من 300 نقطة شحن تتواجد في جميع طرق السفر الرئيسية في كل من القاهرة والإسكندرية والغردقة والإسماعيلية والعين السخنة وغيرها الكثير. وتُعد  "إنفنيتي" الشركة الوحيدة في مصر والتي تقدم خدمات شحن السيارات الكهربائية، مشيرا إلى حصول الشركة على أول ترخيص لها في أبريل الماضي بإنشاء محطات الطاقة الكهربائية بجانب  أن هناك شركتين تسعيان للحصول على تراخيص للعمل في نفس القطاع، بما يزيد المنافسة داخل السوق.

 

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة إنفنيتي سولار هشام الجمل، إن الشركة بدأت أعمالها قبل 3 سنوات في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر مشيرا إلى أن البنية التحتية التي تخدم السيارات الكهربائية عامل أساسي لتشجيع المشترين على اقتناء سيارة كهربائية.

 

وأوضح أن 70% من شواحن الطاقة الكهربائية حول العالم موجودة داخل البيوت لكن 30% تستطيع الشحن على الطرق السريعة أو داخل المدن.

 

وأكد  الجمل بأن الشركة تمتلك حاليا أكثر من 100 محطة شحن موجودة على الطرق السريعة تصل إلى الغردقة وشرم الشيخ

والعين السخنة بجانب المحطات داخل المدن.

 

وذكر الرئيس التنفيذي أن الشركة تأمل أن تتوسع في محطات الشحن لتصل إلى 200 محطة في العام الحالي، ثم إلى 300 محطة في العام القادم، تكون موجودة في محطات بنزين ومجمعات سكنية ومولات تجارية.

 

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء المصرية أصدرت تعريفة تحدد قيمة شحن السيارات الكهربائية في مصر، كاشفا أن التعريفة تحدد قيمة التيار المتردد، والمستمر.

 

وأشار إلى هناك شواحن AC تشحن السيارة ببطء في مدة تصل إلى 4 ساعات، وتقدر التعريفة في هذه الخدمة 189 قرشا لكل كيلو وات.

 

أما شواحن DC فإنها تشحن السيارة في 15 دقيقة، وتتواجد غالبية هذه الشواحن على الطرق السريعة، وتصل تكلفة الكيلو وات الوحد نحو 3.75 جنيه.

 

وتابع: "تكلفة الشحن بالنسبة للسيارات الكهربائية تنخفض 60% عن تكلفة الوقود للسيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين".

 

ويرى الجمل أن قيمة التعرفة الجديدة جاذبة جدا للمواطن، متوقعا أن يتجه المواطنين لاقتناء السيارات الكهربائية مع ارتفاع أسعار الوقود التقليدي.