رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصاد كوريا الجنوبية يسجل أعلى معدل نمو منذ 11 عامًا

صادرات كوريا الجنوبية
صادرات كوريا الجنوبية

 أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي، الصادرة اليوم الثلاثاء، نمو اقتصاد كوريا الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 4% من إجمالي الناتج المحلي، وهو  أعلى معدل نمو في 11 عامًا.

 جاء ذلك بعد انكماش الاقتصاد الكوري الجنوبي خلال 2020 بنسبة 0.9% من إجمالي الناتج المحلي نتيجة تراجع الإنفاق المحلي والصادرات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

 وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن معدل نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي خلال العام الماضي كان الأعلى منذ سجل ٦٫٨% في 2010. 

 كما أظهرت بيانات البنك المركزي نمو الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام الماضي بمعدل 1.1% مقارنة بالربع الثالث الذي كان قد سجل نموا بمعدل 0.3 % مقارنة بالربع الثاني.

 وأدى انتعاش الاستهلاك والصادرات إلى ارتفاع معدل النمو السنوي، حيث سجل الاستهلاك الخاص نموًا بمعدل 3.6% خلال العام الماضي بعد انكماشه بمعدل 5% خلال العام السابق.

 وزاد الاستثمار في المرافق بنسبة 8.3 % خلال العام الماضي مقابل زيادته بنسبة 7.1% خلال

العام السابق، في حين زادت الصادرات الكورية الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 9.7% سنويًا بعد انكماشها بمعدل 1.8% خلال العام السابق. وزادت الواردات خلال العام الماضي بنسبة 8.4% بعد انكماش بنسبة 3.3 % خلال العام السابق.

فيما سجلت كوريا الجنوبية 8571 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى معدل يومي للإصابات على الإطلاق، وفقا لما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء اليوم الثلاثاء، وارتفعت بذلك حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد إلى 749 ألفًا و979 إصابة، وفقا لما نقلته يونهاب عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، و23 وفاة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 6588 وفاة.