رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مديرة المعونة الأمريكية تؤكد: واشنطن سلمت القاهرة 13 مليون جرعة لقاح كوفيد حتى الآن

ليزلي ريد خلال لقاءها
ليزلي ريد خلال لقاءها اليوم بالغرفة الأمريكية

 كشفت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية، أن الولايات المتحدة سلمت مصر 13.5 مليون جرعة لقاح حتى الآن مع ملايين أخرى قادمة في الطريق، كما قدمت أمريكا 55 مليون دولار؛ لدعم مواجهة الوباء في مصر، كذلك تدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جهود الوقاية والتشخيص والعلاج من فيروس كورونا بالإضافة إلى البرامج التي تعمل على تقليل الآثار الاقتصادية الناجمة عن الجائحة، ضمن مليار دولار تستثمرها الولايات المتحدة على مدى أربعين عامًا؛ لتحسين صحة جميع المصريين.

 وقالت ريد خلال لقاءها، صباح اليوم، مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، برئاسة المهندس طارق توفيق: إن الوكالة ستعمل مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة على المساعدة في تحديد أولويات إصلاح المؤسسات والأنظمة بما يساعد على تحقيق النمو الاقتصادي.

 وأوضحت  أن من أولويات الوكالة التصدي لجائحة كورونا والتصدي للفساد وتغّير المناخ، بالإضافة إلى أولويات مهمة أخرى مثل التحول الرقمي، والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة، ومشاركة القطاع الخاص.

 وأشارت إلى أن توجهات الوكالة تتفق مع رؤية مصر 2030 ومبادرات الحكومة وعلى رأسها مبادرة "حياة

كريمة"

وأشارت إلى أن الرئيس بايدن اعتبر أن مكافحة الفساد قضية أساسية، وأصدر البيت الأبيض هذا الأسبوع أول استراتيجية للولايات المتحدة على الإطلاق لمكافحة الفساد، وأضافت أن الحكومة المصرية جعلت مكافحة الفساد أولوية أساسية لها، ويسعدنا دعم هذا الجهد من خلال شراكتنا مع هيئة الرقابة الإدارية، بصفتها الهيئة الرئيسية المسؤولة عن مكافحة الفساد في مصر. 

 كذلك ستعمل الوكالة على التعاون مع مصر في قضية الاحتباس الحراري وتغيرات المناخ خصوصًا أنه يؤدي إلى مخاطر غير مسبوقة على الشركات.

 وهنأت ليزلي ريد مصر على استضافة الدورة السبعة والعشرين لمؤتمر المناح متعدد الأطراف، وقالت إن أمريكا استثمرت 3.5 مليار دولار في مجالات البيئة في مصر منذ بداية التعاون.