رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقارات القاهرة الجديدة للحصول على وحدة سكنية راقية

عقارماب
عقارماب

يبحث الكثيرون عن منزل للسكن الراقٍ، ولذلك يجب أن تراعي أثناء البحث عن المعايير الهامة التي يجب أن تتوفر في الوحدة السكنية، حيث أن الباحثين عن فلل للبيع عادة ما يفضلون الأماكن الهادئة التي تبتعد عن الزحام والضوضاء الخارجية، مع الالتفات إلى أهمية توفر الخدمات المختلفة في المنطقة، من مدارس تعليمية ومحلات تجارية، ومستشفيات، وذلك لكي يضمن الساكن حصوله على كل الخدمات بالقرب منه.

 

كما يراعى اختيار الموقع المثالي، بالقرب من الكمبوندات السكنية الراقية، بالإضافة إلى مراعاة توفر كافة المرافق المهمة داخل المشروع السكني والتي توفر شقق للبيع تمليك أو شقق للإيجار في حالة إذا كانت الميزانية لا تسمح بشراء شقة، أو فلل بمستويات مختلفة، كما يجب التأكد من انتظام مرافق مثل المياه والكهرباء والغاز وخطوط التليفونات، كما يجب أيضًا مراعاة موقع المنزل وقربه من الطرق الرئيسية وشبكات المواصلات والمناطق الحيوية، لتسهيل عملية الدخول والخروج منه، ومن أفضل المناطق التي تضم هذه المواصفات مدينة القاهرة الجديدة.

 

مدينة القاهرة الجديدة للحصول على منزل سكني راقٍ ومتكامل

 

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة من أرقى المدن السكنية الحديثة الآن، وتحتوي على العديد من العقارات و المشروعات السكنية التي تتصف بالرقي والتصميم الهندسي الرائع وتوافر جميع الخدمات، بالإضافة إلى التخطيط العمراني  والتشطيب بأحدث نظم البناء، وتقع بها منطقة التجمع الخامس التي تنقسم إلى عدة مناطق شهيرة مثل: حي الشويفات، وحي جنوب الأكاديمية، وبيت الوطن، وشارع التسعين الشمالي وحي اللوتس، وجميعها توفر كمبوندات راقية ومميزة.

 

كما تتمتع بجميع المميزات التي يبحث عنها أي فرد ، من موقع متميز وتصميمات معمارية فاخرة وسهولة العيش بها لكثرة المناطق الخدمية والتعليمية والصحية والترفيهية في كل حي من أحيائها.

 

مساحة وموقع مدينة القاهرة الجديدة

تبلغ مساحة مدينة القاهرة الجديدة حوالي 85,000 فدان، وتنقسم إلى مجموعة من الأحياء والتجمعات، أشهرها التجمع الخامس والتجمع الثالث ومدينة الرحاب ومدينتي واللوتس والقطامية، وتقع شرق القاهرة، بين طريقي القاهرة - السويس، والقاهرة - العين السخنة، وتتنوع مستويات الإسكان بها؛ وتقع بالقرب من الطرق الرئيسية التي تربط أحياءها بالعاصمة وغيرها من المحافظات.

 

الطرق والمناطق الهامة بالقرب من القاهرة الجديدة

توفر المنطقة فرص سكنية رائعة للباحثين عن فلل للبيع في التجمع الخامس ، وذلك لكونها تضم العديد من الكمبوندات الراقية والتي يخصص بعضها للفيلات وبعضها يضم فيلات متنوعة و شقق للبيع خاصة في التجمع الخامس ، كما أنها قريبة من أهم المدن الجديدة والمعالم الهامة، والتي تزيد من إقبال الأفراد عليها في الاّونة الأخيرة، حيث أن شرائك لمنزل في القاهرة الجديدة يجعلك قريب من المناطق التالية:

 

·        تقع على بُعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة

·        يفصلها 15 دقيقة عن مدينة نصر ومصر الجديدة

·        تقع على بُعد 20 دقيقة من دائري المعادي

·        تقع على بُعد 30 دقيقة من وسط البلد

 

وتضم مدينة القاهرة الجديدة العديد من المحاور الرئيسية والشوارع الهامة مثل:

 

·        شارع التسعين الشمالي والجنوبي: أطول شوارع مدينة القاهرة الجديدة بطول الدائري.

 

·        محور جمال عبد الناصر: أحد أكبر محاور القاهرة الجديدة ويقع بين امتداد النرجس وحي النرجس بطول 3 كيلومترات

 

·        محور محمد بن زايد: هو الطريق الذي يربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

·        الطريق الدائري: هو الطريق الرئيسي المؤدي للقاهرة الجديدة من ناحية الغرب

 

·        طريق القاهرة السويس: من الطرق التي تحيط بالقاهرة الجديدة ويوفر لها مدخلًا من ناحية الشمال

 

·        طريق القطامية العين السخنة: الطريق الجنوبي الذي يحيط بالقاهرة الجديدة ويعد مدخل للأحياء الجنوبية في المدينة

 

مزايا السكن في مدينة القاهرة الجديدة

 

السكن في مدينة القاهرة الجديدة يجعلك تستمتع بالعديد من المزايا التي تتوفر بداخلها عن غيرها من المناطق الأخرى، لذلك يمكنك أن تجعلها واجهتك الأولى أثناء البحث عن شقق للبيع أو في حالة كانت لديك أسرة كبيرة يمكن اختيار فلل للبيع والتي يأتي بعضها بجراج خاص أو حمام سباحة، كما توجد أيضًا شقق للايجار في التجمع الخامس  بمساحات متنوعة وبعضها بإيجار أقل من مدينة نصر والمدن الأخرى، وتتنوع مزايا للسكن في القاهرة الجديدة والتجمع مثل:

 

·     قلة الكثافة السكانية: وتعد من أكبر مزايا مدينة القاهرة الجديدة، حيث يقل بها الزحام والصخب والضوضاء، ويحظى سكانها بهدوء وراحة بعيدًا عن التجمعات السكنية الضخمة.

 

·        تنوع الكمبوندات السكنية: هذا التنوع بين المشروعات السكنية يمنحك خيارات مختلفة للحصول على المنزل سواء كانت للبيع أو للإيجار، مع اختلاف المزايا من كمبوند إلى اّخر.

 

·        تخطيط معماري فاخر: تتميز مدينة القاهرة الجديدة بمستوى معمارٍ فاخر، وبنية تحتية تم التخطيط المسبق لها على أعلى مستوى، مما يعني الحصول على وحدة سكنية ذات تخطيط هندسي ممتاز.

 

·        منطقة حيوية: حيث تحتوي على مولات ومحلات تجارية ضخمة، وشركات عالمية، وفروع مختلفة للبنوك، ومراكز تسوق وترفيه رائعة.

 

·        المرافق العامة: تضم القاهرة الجديدة مجموعة من المرافق العامة في كافة الكمبوندات من مياه وكهرباء وغاز ومسطحات خضراء واسعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وخطوط الصرف الصحي والتليفونات.

 

خدمات السكن في مدينة القاهرة الجديدة

·        المدارس التعليمية والجامعات

 

تتميز مدينة القاهرة الجديدة بتوفير مختلف أنواع المدارس بها، حيث تنتشر في مختلف الأحياء السكنية مما يعني قربها إلى مختلف الكمبوندات من أجل خدمة السكان، ومن أشهر المدارس التعليمية بها:

 

مدرسة مصر الدولية، والمدرسة الإنجليزية الحديث، ومدرسة القاهرة التجريبية للغات، والمدرسة الكندية الدولية، ومدرسة بداية الدولية، والمدرسة الأوروبية بالقاهرة، ومدرسة إخناتون للغات، ومدرسة الحرمين الخاصة للغات.

 

كما تضم جامعات كبرى مثل: الجامعة الأمريكية، جامعة المستقبل، الجامعة الألمانية.

 

·        المستشفيات الكبرى

مستشفى القاهرة الجديدة، ومستشفى التجمع الخامس العام، ومستشفى الكرمة. وتوجد جامعات كبرى مثل الجامعة الكندية والجامعة الأمريكية، ومول سفن ستارز ومرحبا مول، وميديكال بارك للخدمات الطبية.

 

·        الأندية الرياضية

تشتهر القاهرة الجديدة بوجود العديد من الأندية الرياضية مثل: نادي وادي دجلة ونادي الطيران ونادي بلاتينيوم ونادي القطامية نادي الزهور.

 

·        المولات والمناطق الترفيهية

 تضم مدينة القاهرة الجديدة العديد من المولات الترفيهية لقضاء اوقات ممتعة والتسوق والترفيه مثل: الميتنج بوينت مول وأمريكانا بلازا وكايرو فستيفال سيتي ومون فالي مول وذا سبوت مول والداون تاون مول وكونكورد بلازا.

 

الفرق بين أنواع الفيلات المختلفة في القاهرة الجديدة

تتنوع الفيلات المتوفرة داخل الكمبوندات السكنية المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة، لتقدم للعملاء مجموعة من الخيارات المتنوعة تجذبهم للحصول على فلل للبيع في القاهرة الجديدة مثل:

 

فيلات مستقلة

تعتبر وحدة مستقلة بذاتها ولها بوابة خاصة وحديقة خاصة، وسور يُحيط بها من كل الجوانب، وتتكون من عدة طوابق بين طابقين إلى ثلاثة طوابق، بجراج خاص ومرافق مستقلة عن غيرها، ويتميز السكن في الفيلا بالمزايا التالية:

·        الخصوصية

·        وجود حديقة

·        توافر جراج خاص

·        المساحة الكبيرة

·        يتوفر في بعضها حمام سباحة

 

تاون هاوس

وهو عبارة عن فيلا متصلة بحديثة صغيرة، وتتكون من مجموعة من الفيلات المتصلة ببعضها على نفس الصف، وبنفس التصميم والواجهة الخارجية.

 

توين هاوس 

هو عبارة عن فيلا متصلة يتقاسمها ساكنان، حيث يتكون من منزلين متصلين من جانب واحد ولكل واحد منهما حديقة ومدخل خاص، على عكس التاون هاوس حيث يشتركون في نفس المدخل.