رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤشرات وول ستريت ترتفع وسط دفع الأرباح لزيادة الرغبة في المخاطرة

الاسهم الامريكية
الاسهم الامريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، فى بورصة وول ستريت تعاملات اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، حيث أدت النتائج المتفائلة لجونسون آند جونسون آند ترافيلرز إلى زيادة الرغبة في المخاطرة ، بعد أن بدأت البنوك الكبرى فترة الإبلاغ للربع الثالث بشكل إيجابي الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:تراجع طفيف بأسعار الدولار مقابل الدينار العراقي في بورصة بغداد

 

يبعد مؤشر إس آند بى 500 القياسي الآن أقل من 1٪ عن أعلى مستوى قياسي سجله في أوائل سبتمبر ، حيث يأمل المستثمرون أن تدفق تقارير أرباح أفضل من المتوقع سيدفع السوق إلى مستويات قياسية جديدة على الرغم من المخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية في نهاية المطاف.

 

ارتفعت أسهم جونسون آند جونسون بنسبة 1.8٪ حيث رفعت توقعاتها للأرباح المعدلة لعام 2021 ، مع الحفاظ على توقعات المبيعات للقاح كورونا هذا العام، وفقا لوكالة رويترز.

 

كما أضافت شركة ترافيلرز كوس إنك 2.6٪ بعد أن فاقت شركة التأمين على الممتلكات والخسائر تقديرات أرباح الربع الثالث.

تم تداول عشرة مؤشرات من أصل 11 مؤشرًا رئيسيًا لقطاع ستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع ، مع احتلال أسهم الرعاية الصحية زمام المبادرة.

 

قال سام ستوفال ، كبير محللي الاستثمار في CFRA: «يمكننا أن نلاحظ بالفعل أننا نصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق قبل نهاية العام بسبب أرباح الشركات والتفاؤل الموسمي المعتاد». ويتوقع المحللون الآن أن تظهر أرباح إس آند بى 500 ارتفاعًا بنسبة 32.4٪ عن العام الماضي ، وفقًا لبيانات Refinitiv.

 

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا والاتصالات الكبيرة ، بما في ذلك شركة فيس بوك و أبل وألفابت ومايكروسوفت ، ما بين 0.6٪ و 0.9٪. كما ارتفعت نتفليكس بنسبة 0.4٪ قبل نتائجها الفصلية في وقت لاحق اليوم. ويبحث المستثمرون أيضًا عن تحذيرات من الشركات الأكثر تعرضًا لقيود سلسلة التوريد وارتفاع الأسعار ونقص العمالة.

 

وهبط سهم شركة بروكتر آند جامبل بنسبة 1.6٪ ، مما أثر على قطاع السلع الاستهلاكية لمؤشر إس آند بى 500، حيث حذر من أن ارتفاع تكاليف السلع والشحن سيؤدي إلى زيادة أرباحها. كانت شركة تسلا ثابتة قبل إعلان نتائجها الفصلية غدا الأربعاء ، حيث يراقب المستثمرون مؤشرات أدائها في الصين.

 

ارتفعت أسهم وول مارت بنسبة 2.0٪ بعد أن أضاف جولدمان ساكس أكبر بائع تجزئة في العالم إلى «قائمة إدانات الأمريكتين».

 

في الساعة 9:43 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية

الرئيسية حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 107.86 نقطة أو 0.31٪ إلى 35366.47 نقطة ، وارتفع مؤشر إس آند بى 500 بمقدر 17.41 نقطة أو 0.39٪ إلى 4503.87 نقطة ، وارتفع مؤشر ناسداك المجمع 65.66 نقطة أو 0.44٪. عند 15.087.47.

 

تخلف قطاع الطاقة في ستاندرد آند بورز 500 عن نظرائه بعد أن تحولت أسعار النفط إلى السلبية ، متراجعة من المكاسب في وقت سابق من اليوم.

 

من بين أمور أخرى ، تراجعت شركة Atea Pharmaceuticals Inc بنسبة 71.5 ٪ بعد أن فشلت حبوبها التجريبية المضادة لفيروس كورونا ، التي تم تطويرها مع Roche ، في مساعدة المرضى الذين يعانون من  كوفيد-19 الخفيف والمتوسط.

 

وارتفعت شركة ميرك اند كو لصناعة الأدوية ، التي تقدمت بالفعل للحصول على ترخيص من الولايات المتحدة لحبوب كوفيد-19 ، بنسبة 1.8٪ بعد الأخبار على Atea. من المقرر أن تقدم شركة فايزر بيانات عن مضادات الفيروسات في وقت قريب من هذا الربع ، فقد ارتفعت بنسبة 1.6٪.

 

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 1.82 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 1.79 إلى 1 على مؤشر ناسداك.

 

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 27 مستوى مرتفعًا جديدًا في 52 أسبوعًا ومنخفضًا جديدًا واحدًا ، بينما سجل مؤشر ناسداك 37 مستوى مرتفعًا جديدًا و 28 مستوى منخفضًا جديدًا.

موضوعات ذات صلة: 

مكاسب أسهم التكنولوجيا تدعم "إس أند بي 500" و"ناسداك"

مؤشر أسهم الطاقة الأميركية يقفز 3.1% مع ارتفاع أسعار النفط

الأسهم الأمريكية تستهل أكتوبر بمكاسب مدعومة من التفاؤل الاقتصادي

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news