عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع أسعار الذهب مع استقرار الدولار بعد تصريحات الفيدرالي

الذهب
الذهب

 تعرضت أسعار المشغولات الذهبية لضغوط خلال تعاملات اليوم الخميس 5 أغسطس، وجاء ذلك بعد أن عززت التصريحات المتشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الدولار، حيث يركز المستثمرون الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية للحصول على إشارات حول تعافي سوق العمل.

 

اقرأ أيضًا: بعد ارتفاعه أمس.. أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الخميس

 

 فيما تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1809.91 دولار للأوقية بحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بهامش مماثل إلى 1812.10 دولار.

 

 قال جيجار تريفيدي، محلل السلع في شركة السمسار Anand Rathi Shares ومقرها مومباي: «المضاربون على الارتفاع ليسوا قادرين على تجاوز هذه السوق إلى ما وراء نطاق 1.810 دولار و1815 دولار وينتظرون انطلاقًا جديدًا»، وفقًا لوكالة رويترز.

 

وأضاف تريفيدى: «إذا جاءت جداول الرواتب غير الزراعية في الجانب الأعلى، فمن المحتمل أن يشهد الذهب عمليات بيع حادة، حيث سينخفض ​​إلى 1790 دولارًا، مع احتمال انخفاضه إلى 1760 دولارًا أيضًا».

 

 قفزت أسعار الذهب بأكثر من 1٪ في الجلسة السابقة على خلفية تقرير التوظيف الوطني المخيب للآمال الصادر عن ADP، لكنها قلصت المكاسب بعد تصريحات نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا بأن شروط رفع أسعار الفائدة يمكن تلبيتها بحلول نهاية عام 2022.

 كما اقترح هو وثلاثة أعضاء آخرين في الاحتياطي الفيدرالي تحركًا لشراء السندات بشكل تدريجي في وقت لاحق من هذا العام أو في وقت مبكر من العام المقبل اعتمادًا على الانتعاش في سوق العمل. استقر مؤشر الدولار على خلفية التصريحات المتشددة.

 

 تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة

لحيازة الذهب بدون فائدة. ومع ذلك رأى المحللون أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المتصاعدة هي بمثابة دعم لأسعار الذهب.

 

 وقالت مارجريت يانج، الخبيرة الاستراتيجية في ديلي فوركس، إنه بالنظر إلى أن الوباء لا يظهر أي علامات على التراجع، فإن مخاطر الأسعار تميل نحو الاتجاه الصعودي ، مضيفة أن الأسعار سترتفع إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتأجيل خطة التناقص التدريجي.

 

 تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 200 مليون أمس الأربعاء، وتمثل الولايات المتحدة واحدة من كل سبع إصابات عالمية، وفقًا لإحصاء لرويترز.

 

 على صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 0.1٪ إلى 25.34 دولارًا للأوقية، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس الأربعاء.

 سجل البلاتين في وقت سابق أدنى مستوى له في أكثر من سبعة أشهر عند 1005.50 دولارًا أمريكيًا وانخفض بنسبة 1.5 ٪ عند 1010.46 دولار أمريكي، وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2652.81 دولار.

 

موضوعات ذات صلة:

تراجع جماعي بأسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الخميس

الحكومة: الجنيه المصري أفضل عملات الأسواق الناشئة أداءً أمام الدولار