عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكاسب التكنولوجيا تدفع الأسهم الأوروبية لمرتفعات جديدة

 الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

شهدت الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا لمستويات قياسية جديدة خلال تعاملات اليوم الأربعاء 4 أغسطس، مع تركيز المستثمرين على أرباح فصلية مشجعة وتعاف قوي لأنشطة الاندماج رغم مخاوف حيال انتشار سلالة دلتا عالميا .

اقرأ أيضًا: البورصة تقلص خسائرها لـ 721 مليون جنيه في ختام جلسة اليوم

 

واستبعد الرئيس التنفيذي، لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية، في مقابلة مع "العربية" أن يغير بنك إنجلترا في اجتماعه المرتقب، سياسات أسعار الفائدة، بل تعدى هذه التوقعات إلى ترجيح ثبات تلك السياسات حتى نهاية العام الحالي، واصفا الأسهم الأوروبية، في سياق التعليق على تأثير الفيروس المتحور "دلتا" بأنها حققت أداء أفضل من نظيراتها في آسيا والصين تحديدابحسب "رويترز".

 

وأغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع جديد مع صعود أسهم التكنولوجيا إلى ذروة 20 عاما، إذ يواصل التفاؤل حيال موسم أرباح الربع الثاني في نشر الأجواء الإيجابية.

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6% إلى مستوى قياسي عند 468.22 نقطة ليواصل بذلك الارتفاع إلى مستويات قياسية لليوم الثالث.

وكان أداء أسهم التكنولوجيا هو الأفضل اليوم إذ ارتفعت 1.9% إلى مستويات لم تشهدها منذ فقاعة الإنترنت.

 

وجاء الشراء في القطاع خلال الآونة الأخيرة مدفوعا بزيادة في حالات الإصابة بالسلالة المتحورة دلتا في أوروبا في ضوء صمود التكنولوجيا أمام الاضطرابات التي يتسبب فيها الفيروس.

 

كما أشارت الأرباح القوية في الربع الثاني إلى تحسن الظروف الاقتصادية مع ارتفاع وتيرة تطعيمات كوفيد-19

في القارة.

وتشير بيانات رفينيتيف آي.بي.إي.إس إلى أن المحللين يتوقعون أن تسجل الشركات المدرجة على ستوكس 600 قفزة قياسية في أرباح الربع الثاني بنسبة 139.6% مقارنة بمثيلتها قبل عام.

 

وقدم سهما شركة الكيماويات الهولندية آي.إم.سي.دي وشركة إس.إي.إس لصناعة الأقمار الصناعية أفضل أداء للشركات المدرجة على المؤشر، إذ ارتفعا 10.5% و9.9% على التوالي بفضل النتائج القوية.

 

وارتفع سهم شركة جيه.دي.إي بيت 2.4% بعدما سجلت الشركة أرباحا تشغيلية أفضل من المتوقع في النصف الأول من 2021.

وانخفض سهم كومرتس بنك الألماني 5.8% وكان أداؤه من بين الأسوأ على مؤشر ستوكس 600 بعدما تحول إلى الخسارة في الربع الثاني من العام.

 

وارتفع سهم سيمنس إنرجي أكثر من 2%.

وصعد سهم شركة العقاقير السويسرية روش 0.4% بعدما أوردت بلومبرغ أن سوفت بنك كون حصة في الشركة بقيمة 5 مليارات دولار.

موضوعات ذات صلة:- 

الأسهم الأوروبية تبدأ 2021 على ارتفاع بفضل بريكست والتفاؤل إزاء اللقاحات