رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقرار أسعار النفط اليوم 3 أغسطس

اسعار النفط
اسعار النفط

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 3 أغسطس فى الأسواق العالمية بعد تراجع أمس الإثنين بعد أن سجلت مكاسب في 4 أشهر متتالية.

اقرأ أيضا.. استقرار أسعار الأسمنت بالأسواق المصرية اليوم

وتراجعت أسعار النفط فى الأسواق مع فحص المستثمرين للمخاطر التي يمثلها انتشار متغير دلتا لفيروس كورونا على الطلب العالمي للخام.

أسعار النفط اليوم:

استقر خام برنت، اليوم الثلاثاء، قرب 73 دولارًا للبرميل مع فحص المستثمرين للمخاطر التي يمثلها انتشار متغير دلتا لفيروس كورونا على الطلب العالمي.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 0.2% فوق 71 دولارًا للبرميل بعد تراجعه أمس الإثنين بـ 3.6%، وهي أكبر خسارة في أسبوعين.

وتراجع النشاط الاقتصادي الصيني في يوليو، مما يعني حدوث انتعاش أكثر ثباتًا هذا النصف مع تصاعد مخاطر النمو، وعبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لا يزال صدى دلتا شديد العدوى يتردد، مما يعيق توقعات حركة التنقل التي تنشط الطلب على الطاقة.

 

وشهدت الصين زيادة طفيفة في عدد حالات الإصابة بالفيروس، فيما تستعد تايلاند لتوسيع إجراءاتها

الاحترازية، وقد تطابقت الإصابات في سيدني مع رقم قياسي.

ارتفع النفط شهريا هذا العام باستثناء مارس، حيث أدى التعافي العالمي من الوباء إلى زيادة الاستهلاك، على الرغم من أن التجار لا يزالون قلقين بشأن التهديد الذي يحمله استمرار المرض.

 

ومع انتعاش النشاط، وصلت المخزونات الموجودة في مركز كوشينغ الرئيسي في أوكلاهوما الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

واتفق كبار منتجي النفط في اجتماع لـ"أوبك"وحلفاؤها إلى حد كبير خططًا لتخفيف قيود الإمداد، مع 400 ألف برميل إضافي في اليوم ستطلق هذا الشهر.

 

اقرأ أيضا.. تراجع أسعار الذهب بالأسواق العالمية قبل بيانات الوظائف الأمريكية

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط العالمية

أسعار النفط

أسعار النفط فى الأسواق اليوم

النفط