رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرين وسيمنس الألمانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت ياسمين خميس، الرئيس الشرفي للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، علي أهمية التعاون والشراكة بين الكيانات المختلفة، لتحقيق إنجازات أكبر . 

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون، بين اتحاد المستثمرين، وشركة (سيمنس) العالمية للتكنولوجيا.
وقالت ياسمين خميس "لا شك أن مثل هذه الملتقيات، وهذه الشراكات، أصبحت في واقعنا المعاصر، ضرورةً مهمة، وركيزةً أساسية، من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، فالتعاون كلمة طيبة الوقع، عظيمة الأثر، ونحنُ جميعًا نباركُ هذا التعاون، وندعو للمزيد، ونطمئنُ الجميع، أن مصرَ علي الطريق الصحيح، وأنها قطعت شوطًا عظيمًا علي طريق التنمية، وأن مُناخ الاستثمار فيها، آمن ومضمون، ومصر تفتحُ ذراعيها للجميع.


وبدوره أثني الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، علي جهود الشركة، وما قدمته لمصر، وخصوصًا في قطاع الكهرباء، داعيًا إلى الاستفادة بخبرات الشركة ونجاحاتها، في قطاع الاستثمار في مصر.


كما أكد هلال، حرص القيادة السياسية والحكومة، على تذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم قطاع الصناعة، وتعميق التصنيع المحلي.

وفي كلمته أعرب الأستاذ وائل عمر، النائب الأول لرئيس شركة سيمنس، ورئيس الصناعة الرقمية، عن سعادته بالمشاركة في هذا التحالف الاستراتيجي  مع اتحاد المستثمرين، وهو ما يستهدف المساهمة في تطوير الصناعة المصرية، ونقل الخبرات العملية، للنهوض بالمنتج المصري، والوصول به للمعايير العالمية، بما يتماشى

مع الجيل الصناعي الرابع، ومتطلبات السوق المصري، بهدف تقليل الاستيراد، وخلق فرص عمل جديدة، وتوفير النقد الأجنبي.
كما أكد الأستاذ وائل عمر، أن الهدف المحوري لهذا التحالف ، هو نقل تكنولوجيا وثقافة الجيل الصناعي الرابع، للمساعدة في تأهيل الكوادر الفنية، فى مجالات عدة، عن طريق المساعدة فى توفير مراكز التدريب المتطورة، وتقديم المحاضرات المتخصصة والتعليمية اللازمة، لرفع توعية الطلاب وحديثي التخرج، بالإضافة إلى ورش العمل الفنية  للمهندسين والاستشاريين.
شهد فعاليات الاجتماع، المهندس أسامة حفيلة، النائب الأول لرئيس الاتحاد، الدكتور محمد خميس شعبان، أمين عام الاتحاد، والدكتور محمد سعد، والمهندس علي حمزة ، والمهندس عبد الله الغزالي، والمهندس علاء السقطي، نواب رئيس الاتحاد، والمهندس محسن الجبالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور محي حافظ، عضو المكتب التنفيذي، كما شهدالفعاليات ممثلون عن الشركة في قطاعات مختلفة.