رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد استراحة يوم .. الذهب يكمل سلسلة تراجعاته بـ5 جنيهات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

 أكملت أسعار المشغولات الذهبية تراجعها خلال تعاملات، اليوم الأحد، 20 يونيو 2021 بعد توقفها يومًا واحدًا من التراجع فى الأسواق المصرية ومحلات الصاغة لتفقد 5 جنيهات للجرام.

 

 بدأت أسعار المعدن الأصفر تراجعها يومي الخميس والجمعة بواقع 25 جنيهاً حتى أكملت مسيرة تراجعها اليوم الأحد بواقع 5 جنيهات لتكون حصيلة تراجعها 30 جنيهاً للجرام الواحد.

 

 ويرجع انخفاض المعدن الأصفر فى السوق المصرية إلى تراجعه في السوق العالمية، حيث تراجعت أونصة الذهب إلى مستوى 1764 دولاراً من مساء يوم الجمعة. 

 

اقرأ أيضاً.. الخدمات المالية يقدم برامج تدريبية للعاملين بهيئة سوق المال الفلسطينية

 

 تأثرت أسعار الذهب أيضاً عن توقعات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي عن احتمال ارتفاع في أسعار الفائدة لسعر الدولار الأمريكي بعد الجائحة إلى 2023 وذالك عكس بالنتيجة السلبية على أسعار الذهب متجهة إلى الهبوط. 

 تراجع متوسط سعر عيار "21" ليصل إلى مستوى سعر 761 جنيهاً للجرام الواحد، فيما سجل عيار "24" تراجعاً ليصل إلى مستوى سعر 870 جنيهاً للجرام الواحد، وانخفض متوسط

سعر عيار "18" ليصل إلى نحو 652 جنيهاً للجرام الواحد، فيما نزل أيضاً متوسط سعر عيار "14" ليصل إلى سعر 507 جنيهات للجرام الواحد.

 وانخفضت أسعار الأوقية "الأونصة" بواقع 142 جنيهاً لتصل إلى سعر 27,048 جنيه، فى الوقت الذي سجل فيه متوسط سعر الجنيه الذهب تراجعاً بنحو 32 جنيهاً ليصل إلى مستوى سعر 6,088  جنيه. 

 

اقرأ أيضاً.. أسعار الفاكهة اليوم 20 يونيو.. والمانجو بـ12 جنيهًا

 

 وتميل تصريحات الفيدرالى الأمريكي إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي، مما جعل الدولار يقفز لأعلى مستوى في شهرين ويتجه صوب أفضل أسبوع في نحو تسعة أشهر.

 

tags كلمات ذات صلة:

أسعار الذهب اليوم فى مصر

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب