عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيرمس: 15 جنيها السعر العادل لأسهم "طلعت مصطفي" ومشروع "نور" يحفز التداولات و910 مليارات المبيعات خلال 24 عاما

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت المجموعة المالية هيرمس إنها رفعت تقيمها لأسهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة من مستويات 12 جنيها إلى نحو 15 جنيها، وسط توصيات بتكوين محافظ مالية قوية على أسهم المجموعة، وتوصيات الشراء للأفراد والمؤسسات، مدفوعة بالأنباء الايجابية القوية بعد إطلاق مشروع نور التابع للمجموعة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 21 مليون متر مربع.

 

وحفز الأداء القوي لمجموعة هشام طلعت مصطفى "هيرمس على رسم رؤية ايجابية لأداء المجموعة وسط فورة في حركة المبيعات المتوقعة لمجموعة طلعت مصطفى والتي تصل لنحو 910 مليارات جنيه على مدار 24 عاما مقبلة، في الوقت الذي يستحوذ فيه مشروع مدينة "نور" على نحو 62٪ من حركة مبيعات المجموعة.


وقالت "هيرمس" إن مجموعة طلعت مصطفى تحقق أعلى مبيعات في تاريخها خلال العام الحالي، بدعم قوي من حركة المبيعات القياسية لمشروع " نور".


وتوقعت هيرمس أن تشهد حركة التداولات على أسهم المجموعة نشاطا قويا، مدفوعة بالنظرة الإيجابية للمبيعات المتوقعة لمدينة "نور"، في ظل استهدافها لشريحة الدخل المتوسط، بالإضافة لتقديم شروط دفع جذابة تعالج مشكلة القدرة على تحمل التكاليف، وهو أحد العوامل التي تحفز قرار الشراء لقطاع مستهدف واسع من عملاء طلعت مصطفى.


وقالت: "ما زلنا نرى مجموعة طلعت مصطفى أفضل اختيار بقطاع العقارات لدينا، مع إمكانات

نمو قوية وأرباح قوية ورؤية تدفق نقدي".


وتوقعت هيرمس مبيعات بقيمة 24.9 مليار جنيه في عام 2021 منها 53٪ لصالح مدينة "نور" ، والمتوقع أن ترتفع في 2022 إلى مستوى 27.9 مليار جنيه ونحو 27.8 مليار جنيه في عام 2023.


وأطلقت مجموعة طلعت مصطفى المشروع مشروع نور في 8 يونيو من الشهر الحالي، حيث يتيح نحو 110 ألف وحدة سكنية، نمثل مساحة المباني 15٪ من المساحة الإجمالية للمشروع مقابل 17٪ في مشروع "مدينتي" العملاق.


وترى هيرمس أن الإطلاق الأول سيحقق نجاحاً كبيرا، على غرار تجربة مشروعي "مدينتي" و"سيليا".


ويستهدف المشروع مجموعة واسعة من المشترين عن طريق الاستفادة من شريحة الدخل المتوسط، خاصة مع إطلاقة وحدات تبدأ مساحتها من 68 مترًا مربعًا، وبأسعار أقل عن أسعار "مدينتي"، مع تقديم شروط دفع جذابة للمشترين وأقساط تصل مددها لـ15 عامًا.