رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حسم مصير الإعلان «المشبوه» للشركة العقارية قانونياً خلال أيام

أسلام عزام
أسلام عزام

تحسم اللجنة المختصة والمشكلة بالرقابة المالية خلال الأيام القليلة القادمة مصير الإعلان الخاص بإحدى الشركات العقارية الذى تم بثه على القنوات الفضائية فى الأسابيع الأولى من شهر رمضان المبارك، وذلك قبل أن يتم إيقاف بث الإعلان، بعد تدخل الرقابة المالية.

علمت «الوفد» أن سرعة تدخل الرقابة المالية لوقف والتحقيق فى الإعلان «المشبوه» حال دون جمع الشركة لأموال من المواطنين والمستثمرين.

علمت «الوفد» أن اللجنة المشكلة من 4 أعضاء ممثلين عن الإدارات المتخصصة فى مراقبة السوق تعكف على تحديد موقف الشركة صاحبة الإعلان، والإجراءات القانونية الخاصة بمثل هذه الحالات.. يأتى ذلك فى ظل سعى الرقابة المالية للحفاظ على أموال المستثمرين، ومواجهة انتشار عمليات توظيف الأموال التى تتسبب فى كوارث، وتفتح العديد من الطرق غير الشرعية لجمع الأموال، مقابل عائد ثابت، وهو الأمر الذى يتعارض مع القانون.

كما علمت «الوفد» أن الشركة صاحبة الإعلان أبدت مرونة كبيرة مع مطالب الرقابة المالية، مؤكدة عدم علمها بالقواعد

المنظمة لذلك، وكذلك عدم معرفتها بأن الإعلان بهذه الطريقة يعرضها للمخالفة والمساءلة.

حصلت «الوفد» على صورة من العقد بصيغته التفصيلية بين الشركة والمشترى، ويضم 15 بنداً يتعلق بالحقوق والواجبات، وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قرر مؤخراً بناء على شكوى الرقابة المالية بوقف بث إعلان «السبيكة العقارية» على جميع الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية، لحين قيام الشركة المعلنة «صروح» بتوفيق أوضاعها مع الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون 146 لسنة 1988 بشأن الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال، وذلك خشية من قيام الشركة بطرح وثائق صناديق عقارية دون ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية.