رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تتلقى ١٣٠٠ اتصال من المواطنين للاستثمار فى سوق الأسهم

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة

تلقت خدمة العملاء بالبورصة المصرية نحو ١٣٠٠ اتصال من المواطنين للاستفسار عن كيفية الاستثمار فى سوق الأسهم وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق الحملة الإعلامية الترويجية التعريفية الشاملة.

علمت «الوفد» أن اتصالات المواطنين جاءت موزعة على نحو ٢٠ محافظة، جميعهم مواطنون لم يسبق لهم الاستثمار فى سوق الأسهم، وهى الشريحة التى تستهدفها البورصة فى المقام الأول من خلال حملتها الإعلامية.

وكشفت أحدث بيانات صادرة عن البورصة المصرية أن محافظة القاهرة استحوذت على النصيب الأكبر من الاتصالات، فيما أبدى مواطنو محافظات أخرى مثل المنوفية وسوهاج وأسيوط الرغبة فى مزيد من المعرفة لبدء الاستثمار فى سوق الأسهم وذلك عقب الحملة الإعلامية.

لذا فإنه لزاماً على شركات الوساطة فى الأوراق المالية، التفاعل بشكل إيجابى

وتبسيط إجراءات فتح الحسابات للعملاء الراغبين فى بدء تجربة الاستثمار فى البورصة، لتحقيق مستهدفات الحملة الإعلامية وهى رفع الوعى والمعرفة لزيادة أعداد المستثمرين فى سوق الأوراق المالية بما يحقق المستهدف الرئيس لأى سوق مال وهو تعزيز السيولة والتداول، المحفز الرئيسى لإتمام ونجاح أى طروحات جديدة.

وكانت البورصة المصرية قد دشنت حملة إعلامية وترويجية شاملة وناجحة تستهدف بها رفع مستويات الوعى والمعرفة بأساسيات الاستثمار فى البورصة، لاجتذاب مزيد من المستثمرين والاستثمارات والشركات إلى السوق.