عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة انتخابات حماية المستثمر تحدد موعد التصويت وسط غضب المرشحين

ممدوح أبو العزم رئيس
ممدوح أبو العزم رئيس صندوق حماية المستثمر

 

حددت لجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر غدا الثلاثاء موعدا لإجراء التصويت للمجلس الجديد2021-2024.

كما حددت اللجنة باب تسجيل الحضور من الساعة11 صباحا إلى 1 ظهرا، على أن يتم التصويت من الساعة 1 ظهرا،وحتى الساعة 2 ظهرا.

كما أنه في حالة عدم توافر النصاب ربع عدد الشركات الاعضاء بالصندوق من كل فئة من الفئات الثلاث يتم تأجيل الانتخابات إلى الأسبوع التالي على أن يتم نشر الموعد الثاني لإجراء الانتخابات .

تسبب موعد الانتخابات في حالة من الاستياء والغضب بين المرشحين، حيث أن هذه الفترة تتزامن مع بداية أجازات عيد الفطر المبارك، كما أن ضغط المواعيد لا تمنح فرصة للمرشحين لإجراء الدعاية المناسبة

كما شددت اللجنة على الحضور بالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، تكشف من قائمة المرشحين على المقاعد الثالثة منافسة شرسة  بين المتقدمين، خاصة على مقعد شركات السمسرة، حيث تقدم للانتخابات على المقعد 5 مرشحين تضم كل من إسامة شومان، ياسمين أدوارد، سامح مبروك، على عبدالكريم، ودينا يوسف، فيما تقدم على مقعد الشركات العاملة زينب خليل إسحاق العضو المنتدب

لشركة مصر للاستثمارات المالية، ورنا خضر العضو المنتدب لشركة حلوان القابضة للاستثمارات المالية.

وعلى مقعد الشركات المقيدة بالبورصة تقدمت مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وهي المرشح الوحيد لهذا المقعد وبذلك يتم حسم المقعد بالتزكية.

كما تشهد مشاركة المرأة ومنافستها على المقاعد تواجد غير مسبوق في الصندوق، بعد توجه الرقابة المالية إلى تمكين المرأة في مجالس إدارات القطاع المالي غير المصرفي.

تتضمن المستندات والبيانات المقدمة  مع طلب الترشح 7 بنود مهمة، تتصدرها تعهد رئيس مجلس إدارة او العضو المنتدب بمزاولة الشركة النشاط لمدة 3 سنوات على الأقل، وكذلك ما يفيد باستمرار الشركة وقت الترشح، بالإضافة إلى اقرار بعدم صدور جزاءات أو تدابير وفقا للأحكام.