عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تعاود الارتفاع من جديد اليوم 9 مارس | بعد الانخفاضات الكبيرة

الذهب
الذهب

عادت أسعار المشغولات الذهبية، الى ارتفاعاتها من جديد وذلك بعد تعافى، أونصة الذهب عالميًا، لتسجل أونصة الذهب نحو 1697 دولار، مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 9 مارس، مما أثر على سعر جرام الذهب في مصر، لأن سعر الذهب في مصر يعبر عن حركة الأونصة عالميًا.

 

وبلغت قيمة الارتفاع نحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 752 جنيهًا، يذكر أن أسعار الذهب في مصر شهدت تراجعًا كبيرًا منذ بداية العام الجاري، وفقد الجرام أكثر من 70 جنيهًا خلال تعاملات نحو 9 أسابيع منذ بداية 2021 .

 

اقرأ أيضًا

الذهب العالمي يرتفع مع تراجع عوائد السندات الأمريكية

 

 فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 644 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 859 جنيهًا، وبلغ الجنيه الذهب 6016 جنيهًا، وأونصة الذهب1697 دولارًا.

 

وقد شهدت أسعار الذهب المحلية انخفاضات متتالية ليسجل الجرام عيار 21 نحو 750 جنيهًا، وهو أقل مستوى وصل إليه الذهب منذ موجة الارتفاعات التي شهدها العام الماضي .

 

وسجلت أسعار الذهب تراجعًا كبيرًا منذ بداية العام الجاري، وفقد الجرام أكثر من 70 جنيهًا خلال تعاملات نحو 9 أسابيع منذ بداية 2021 .

 

وكانت أسعار الذهب في مصر

تشهد تغيرات كثيرة على مدار التداولات في الأسواق المصرية، طالما أن سعر أونصة الذهب عالميًا يشهد تقلبات وتغيرات بسبب استمرار المضاربة، لأن سعر الذهب في مصر يعبر عن حركة الأونصة عالميًا، حيث تشهد أونصة الذهب حركة مستمرة طوال التداول عليها في البورصات العالمية.

 

وتعافي الذهب من مستويات هي الأقل له هذا العام جاء نتيجة تخوفات المستثمرين من حدوث تضخم مرتقب في الأسواق الأمريكية وذلك مع إقرار خطة التحفيز الأمريكية المحددة بـ 1.9 ترليون دولار.

 

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب على المستوى العالمي تضررت بصورة ملحوظة من عوائد السندات الأمريكية، وهذا يفتح شهية المستثمرين للمخاطرة والتخلي عن الذهب بوصفه ملاذا آمنا أوقات الأزمات والاضرابات السياسية أو الاقتصادية أو وقت انتشار الأمراض والأوبئة، لذلك يظل الذهب قرب أدنى مستوياته هذا العام.