عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبيد ميديكال: 725.66 جنيه القيمة العادلة لسهم مستشفى الصفوة

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت سبيد ميديكال، إن شركة سوليوشون للاستشارات المالية في الأوراق المالية قدرت القيمة العادلة لسهم شركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي بنحو 725.66 جنيه.

وأضافت الشركة، أن ذلك بمراعاة أصول وقواعد التقييم المتعارف عليها، وعلى أساس افتراض استمرارية نشاط الشركة، وباستخدام الوزن النسبي الناتج من طريقة التدفقات النقدية المخصومة وطرق المضاعفات.

وذكر تقرير المستشار المالي المستقل، أن القيمة العادلة للسهم تساوي 763.9 جنيه، وبخصم 5 بالمائة نتيجة أن الشركة غير متداولة بالبورصة، حيث إن سبيد ميديكال ستقوم بالاستحواذ على حصة أغلبية من الشركة، وعليه تم تقدير صافي القيمة العادلة لحقوق المساهمين بمبلغ 297.5 ميون جنيه لعدد 410 آلاف سهم، وبالتالي تصبح قيمة السهم 725.66 جنيه.

كان مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، قرر الاستحواذ على أسهم شركة

مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي، بقيمة اجمالية للصفقة بلغت 185 مليون جنيه، من خلال شركة مستشفيات سبيد التابعة والتي تمتلك 80.25 بالمائة من أسهمها، بنسبة 50 %سهم بقيمة 92.5 جنيه، تمول من عقد ائتمان مع شركة هيرمس للتأجير التمويلي.

وتشمل الصفقة شركة برايم سبيد للخدمات الطبية الشركة الشقيقة والتي تمتلك 30 % من أسهمها، بنسبة 4.4 بالمائة من الصفقة بقيمة 8.3 مليون جنيه، والباقي بالاشتراك مع مجموعة من المستثمرين تدير حصصم شركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول