عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات تبيع سبائك ذهب بأحجام الجرام ومضاعفاته

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

طلبات متزايدة على شراء الذهب وتوقعات بركوب الأسعار موجة الصعود مجدداً

الإطمئنان لإنتقال السلطة فى أمريكا سلمياً هدأ الأسواق .. وكورونا قد تزيد لمعانه

رصد تجار الذهب فى مصر تزايد عمليات الشراء على المعدن النفيس ليس من باب الزينة فقط ولكنه كوعاء إستثمارى يحقق مكاسب إستثمارية ذات مردود عال مقارنة بباقى الأوعية الإستثمارية الأخرى .

 

وفى ظل هذا التزايد تحركت شركات تصنيع الذهب فى توفير سبائك ذات أزوان متدنية للغاية من فئة الجرام ومشتقاته ومضاعفاته فى محاولة لإيجاد أوعية إستثمارية جاذبة لشريحة عريضة من المواطنين التى تسعى للإستثمار فى الذهب بمبالغ بسيطة .

 

وضمن هذا الإطار قال هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة فى تصريح خاص لـ " الوفد " أنه رغم تراجع أسعار الذهب فى اليومين الماصيين بسبب إطمئنان السوق على انتقال السلطة سلمياً فى أمريكا إلا أن هذه الأسعار تمكنت من تحقيق

ممكاسب سوقية قياساً على أسعار الذهب منذ بداية 2020 مشيرا الى أن سعر أوقية الذهب كانت تتداول بـ 1500 دولار لدى بداية العام الجارى فى الوقت الذى تباع فيه حالياً بـ 1800 دولار .

 

اقرأ أيضًا:- بعد هبوطه 29 جنيها.. تعرف علي أسعار الذهب المحلية اليوم الأربعاء

 

وتوقع ميلاد إنتهاز بعض الساعين لإستحواذ الذهب " سبائك ومشغولات " تراجع الأسعار فى الوقت الراهن لبناء مراكز إستثمارية جدبدة توقعاً بأن الأسعار ستركب موجة الصعود مجددا على خلفية كورونا وتداعياتها بعد أن تبين أن اللقاح لن يأتى بمفعوله قبل أشهر من الآن .