عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بيلوسي": مشروع قانون التحفيز قيد الصياغة رغم القضايا العالقة

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" إنه يجرى كتابة مشروع قانون للتحفيز، قبيل مكالمة هاتفية مرتقبة مع وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" في وقت لاحق من اليوم.

 
وأوضحت "بيلوسي" خلال مقابلة مع محطة "بلومبرج"، أن القضايا التي تتطلب المزيد من العمل للحصول على حل وسط تشمل مساعدة الولايات والسلطات المحلية وتقديم مساعدات الدخل للأسر العاملة.
 
لكنها ذكرت أن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" وافقت الآن على استراتيجية تهدف للقضاء على الفيروس، مشيرة إلى أن الجانبين يقتربان من التوصل لاتفاق بشأن قرارات الرعاية الصحية في مشروع القانون والتي تتجاوز الاختبار وتعقب الوباء.
 
وتابعت: "قد لا يتم الانتهاء من ذلك قبل حلول يوم الانتخابات"، لكنها ترغب إسراع الأمور في محاولة لمساعدة الناس قبل استحقاق موعد دفع الإيجار

في الأول من نوفمبر.
 
وأكدت أن أعضاء لجنة الاعتمادات في مجلس النواب يعملون على إيجاد لغة وسط، حتى يتم كتابة مشروع القانون بحلول نهاية هذا الأسبوع قبل تقديمه للرئيس الأمريكي في الأسبوع المقبل.
 
في حين أشارت إلى أن الرسائل المختطلة بين الرئيس "ترامب" والجمهوريين في مجلس الشيوخ حول مبلغ الإنفاق المالي قد تُشكل عقبة في الطريق.
 
وأبدى الرئيس الأمريكي استعداده اليوم لتمرير صفقة تتجاوز 2.2 تريليون دولار لدعم الاقتصاد، حتى وإن كان هناك معارضة في صفوف الجمهوريين.