رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيرين شهدى رئيساً لمجموعة «سى دى سى» فى مصر

شيرين شهدى
شيرين شهدى

أعلنت مجموعة «سى دى سى» للاستثمار المؤثر والتمويل التنموى، عن تعيين شيرين شهدى، خبيرة التمويل التنموى، مديراً للمجموعة فى مصر.

وتعد المجموعة من المؤسسات الكبرى للاستثمار فى أفريقيا ولها تواجد فى مصر منذ عام 2003 ويبلغ إجمال عدد العاملين فيها وفى كافة شركاتها أكثر من 28 ألف شخص.

وحصلت شيرين شهدى على بكالوريوس المحاسبة والتمويل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعلى ماجستير فى بنوك الاستثمار والتمويل الإسلامى من جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة.

انضمت شيرين شهدى إلى فريق عمل المجموعة بعد سنوات من الخبرة العملية فى القطاع الخاص وفى مجال التمويل التنموى بمصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشغلت شهدى مؤخراً منصب استشارى أول مؤسسة التمويل الدولية فى القطاعات الصناعية والزراعية والخدمات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن قضت ما يقرب من 10 سنوات فى العمل على الاستثمارات التى تركز على قطاعات البنية التحتية والموارد الطبيعية فى مصر والدول المجاورة.

 بالإضافة إلى توليها عدة مناصب رفيعة فى شركة حسن علام القابضة، وإحدى شركاتها «إتش إى يوتلتيز» والبنك العربى الأفريقى الدولى. وتعمل المجموعة على تحقيق تطور ملموس من خلال خلق فرص للعمل تحسن المعيشة والمعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة داخل الشركات التى تستثمر بها.

وأكد تينبايت إرمياس، العضو المنتدب للمجموعة فى أفريقيا: «تلتزم المجموعة بدعم القطاع الخاص فى مصر وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد. ونؤمن بأن شيرين شهدى بما لديها من المعرفة والخبرة والعلاقات القوية قادرة على تحقيق هذه الأهداف، وبخاصة المتعلقة بتحديد الشركات الواعدة التى تحقق لاستثماراتنا التأثير التنموى المطلوب وتعمل على تحسين الحياة اليومية».