رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21% نموًا في إيرادات مدينة نصر للإسكان خلال 6 أشهر

تعاملات البورصة المصرية-
تعاملات البورصة المصرية- أرشيفية

أعلنت مدينة نصر للإسكان والتعمير النتائج المالية المجمّعة للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2020، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 1,3 مليار جنيه، بمعدل نمو سنوي بنسبة 21٪، مقابل 1.09 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019.

كما بلغ صافي الربح المجمع 482 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2020 بانخفاض 6٪، مقابل 511 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعكس هامش صافي ربح 36.7٪ في النصف الأول من عام 2020.

وقد ارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال النصف الأول من العام الجاري بمعدل سنوي 83٪ لتبلغ 3.7 مليار جنيه، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي، فضلا عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.

وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة، بلغت الإيرادات 1.09 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2020 مقابل 937 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة سنوية 16%. وقد انخفض صافي الربح بنسبة سنوية قدرها 7٪ ليبلغ 474 مليون جنيه، مقارنة ب 511 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019. وبلغ هامش صافي الربح 43,5٪ في النصف الأول من عام 2020 .

وقد رصدت الشركة تعاقدات وحجوزات في مشروع «تاج سيتي» تبلغ 363 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2020. وهو ما يمثل انخفاضًا ملموسا مقابل 569 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي، نظرًا لعدم وجود طروحات بيعية جديدة ولتركيز الشركة على مشروع سراي في النصف الأول من العام الجاري.

ويعد مشروع «تاج سيتي» الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة علي مساحة حوالي 3,5 مليون متر مربع، ويضم مساحات خضراء واسعة، ومن المقرر أن يضم المشروع عند اكتماله باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية ومدرسة دولية ومساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض وأيضًا مراكز التسوق، وغيرها من أرقى وسائل الرفاهية.

وعلى صعيد مشروع «سراي»، نجحت الشركة في تسجيل تعاقدات وحجوزات بقيمة 2,04 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2020، بما يمثل زيادة كبيرة مقابل تعاقدات وحجوزات بقيمة 767 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويقع مشروع «سراي» في القاهرة الجديدة وعلى مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم مزيجًا فريدًا بين أنماط الحياة في الضواحي والمدن، وخلال الفترات السابقة، قد قامت الشركة بإطلاق البيع بمجموعة من التجمعات السكنية المتميزة داخل سراي ومن بينها مشروع Cavana Lakes الذي يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المستقلة، إلى جانب التوسع ببعض التجمعات السكنية القائمة.