عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكبر مبادرة لشراء السلع المحلية بخصومات نهاية يوليو

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد الحكومة بالتعاون مع اتحادى الصناعات والغرف التجارية لتنفيذ أكبر مبادرة لتشجيع الطلب على المنتجات محلية الصنع تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتقرر أن تبدأ المبادرة خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الحالى بمشاركة معظم الشركات الصناعية الكبرى فى مجالات السلع الغذائية، والأجهزة المنزلية والكهربائية، والأثاث، والمنسوجات والمفروشات، والملابس الجاهزة، وغيرها من السلع الاستهلاكية.

وكشفت مصادر اقتصادية لـ«الوفد» أن المبادرة تتضمن تقديم خصومات كبيرة من التجار والصناع على أسعار كثير من السلع لفترة المبادرة لضمان تحريك الأسواق وتشغيل الاقتصاد، كما ستشارك البنوك فى المبادرة من خلال تقديم قروض استهلاك بفائدة مخفضة لمساعدة جمهور المستهلكين على الاستفادة من المبادرة، وتقوم المبادرة على إتاحة نسبة خصم نقدى مشروط عند الشراء على عدد من السلع المحلية الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة بمشاركة عدد من المصنعين وكبرى السلاسل التجارية. ومن المنتظر أن يتم تدشين منصة

إلكترونية للمبادرة وكتالوج إلكترونى يتضمن أسماء الشركات المشاركة ومنتجاتها ونسب الخصم المطبقة.

وأوضحت المصادر أن الغرض من المبادرة تعظيم التوجه لشراء السلع محلية الصنع، والحد من الواردات السلعية بما يساهم فى انتعاش الاقتصاد، واستعادة الرواج بالأسواق وتقليل الطلب على العملة الصعبة، وتوفير فرص عمل جديدة.

ورحب رجال الصناعة بالمبادرة واعتبروها ضرورية لتنشيط الأسواق المحلية بعد فترة كساد نتيجة إجراءات التباعد الاجتماعى تأثرا بفيروس كورونا.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية: إننا فى حاجة لمبادرات تركز على تنشيط وتفضيل المنتج المحلى لدعم ومساندة الصناعة الوطنية خلال الظروف الراهنة.