رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثاني بعثة تجارية رقمية تستهدف السوق الكينية

خالد الميقاتي
خالد الميقاتي

 تنظم جمعية المصدرين المصريين- إكسبولينك، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ثاني بعثة تجارية رقمية تنظمها الجمعية في مصر نهاية يوليو الجاري.

 قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين-إكسبولينك، أنه سيتم تنظيم بعثة تجارية رقمية متخصصة في قطاعات متنوعة من الصناعات الغذائية والأغذية المحفوظة يومي 27، 28 يوليو الجاري تهدف إلى تنمية الصادرات المصرية للسوق الكينية واختراق دول شرق أفريقيا.

 يأتي الإعلان عن البعثة الرقمية لكينيا بالتزامن مع إطلاق أول بعثة تجارية افتراضية في مصر لقطاع الصناعات الهندسية تستهدف السوق الأردنية في الفترة من 22 إلى 23 يوليو الجاري.

وأضاف «الميقاتي»، أن البعثة الرقمية يشارك فيها نحو 10 من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في الصناعات الغذائية والأغذية المحفوظة وستقام من خلال تقنية" زووم".

وسوف يتمكن المشاركون بالبعثة من عقد لقاءات ثنائية واجتماعات ثنائية مع المشترين الكينيين المهتمين بالمنتجات الغذائية المصرية.

 وأشار إلى  أن جمعية المصدرين المصريين أطلقت حزمة من الخدمات الرقمية فى مجال تنمية الصادرات وتنظيم المعارض الافتراضية لمواكبة التطور الطارئ لآلية تنظيم المعارض والبعثات التجارية المتعارف عليها نظراً للأحداث الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وتبعاتها على الأسواق العالمية كافة، وتهدف لتطوير وتعزيز آليات منظومة التصدير وضمان استدامتها والتعامل مع المستجدات والأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا.