عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرية للتنمية الزراعية تخطط لتعزيز التعاون الاقتصاد المصري البيلاروسي

 اللواء مصطفى هدهود
اللواء مصطفى هدهود

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين الجانب المصري و البيلاروسي، تخطط الشركة المصرية للتنمية الزراعية و الريفية زيادة التعاون بين الشركة والجانب البيلاروسي في عدة مجالات جديدة منها انتاج البذور  والخضروات وصيانة المعدات وصولاً إلى التصنيع المشترك .

 

كان اللواء مصطفى هدهود رئيس الشركة والعضو المنتدب تلقى دعوة لحضور فيديو كونفرانس مع الساده المسئولون بوزارة الزراعة البيلاروسية وذلك لمناقشة التعاون التجاري و الاقتصادي بين بيلاروسيا و مصر فى المجالات الزراعية المختلفة حيث تم مناقشة التعاون فى مجال إنتاج البذور و الخضروات ، اضافة الى امكانية إنشاء معاهد زراعية تعليمية في مصر بمعاونة الجانب البيلاروسي ، كذلك زيادة التعاون فى مجال الميكنة الزراعية بكافة أشكالها.

 

وناقش اللواء دكتور مهندس مصطفى هدهود رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب، أشكال التعاون المختلفة التي تم إنجازها فى هذا المجال مثل الجرارات البيلاروس من شركة MTZ و اللوادر بملحقاتها المختلفة من شركة إمكادور البيلاروسة القابضة وشركة بابروسك اجروماش لكافة الالات الزراعية  والبروتوكلات التى تم إبرامها مع الجانب البيلاروسي.

 

كما ناقش هدهود، اهمية إنشاء مراكز صيانه لهذه المعدات , بجانب إمكانية إستيراد منتجات اللحوم وذلك في اطار خطة توسعية طموحة للشركة خلال الفترة المقبلة لمضاعفة حجم المبيعات .