عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تتراجع مساء السبت 4 جنيهات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم السبت 6 يونيو 2020، في السوق المحلية بمقدار 4 جنيهات.


وسجل عيار 21 الأكثر انتشارا بحسب شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية نحو 770 جنيها للجرام، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 884 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 660 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب في الصاغة 6160 جنيهات.


وفقد سعر الذهب العالمي نحو 29 دولارًا بنهاية تعاملات أمس ليغلق على انخفاض نسبته 1.69%. 


وسجل سعر الأوقية 1685 دولارًا بنهاية تعاملات أمس، وفقًا لوكالة رويترز.


وقالت رويترز إن أسعار الذهب تراجعت إذ تلقت الآمال في انتعاش اقتصادي عالمي دفعة من بيانات أقوى من المتوقع للوظائف الأمريكية غير الزراعية، مما قلص الطلب على أصول الملاذ الآمن، واليوم وغدًا عطلة رسمية في البورصات العالمية.


وعالميًا تتأثر أسعار الذهب بالتوتر بين الولايات المتحدة والصين والمخاوف من بطء تعافي الاقتصاد العالمي المترنح بالفعل بسبب جائحة فيروس كورونا.


وتشهد أسعار الذهب تذبذبا صعودا وهبوطا في بورصة المعادن بشكل طفيف للغاية على خلفية ترقب المستثمرين للإجراءات الاقتصادية لاحتواء جائحة كورونا، فيما شهد تراجعا في الإقبال في التعاملات المحلية بين المواطنين نتيجة هدوء الأوضاع الاقتصادية في شهر رمضان

واهتمام المواطنين بالمأكل.


استقر الذهب حاليا مع عزوف المتعاملين في السوق عن القيام برهانات كبيرة قبيل كلمة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول وسط تكهنات متزايدة بأن الولايات المتحدة قد تطبق في يوم ما أسعار فائدة سلبية.


وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، البنك المركزي مجددا على تبني أسعار فائدة سلبية. وفي الأسبوع الماضي بدأت أدوات سوق النقد الأمريكية تضع في الاعتبار احتمال تطبيق أسعار فائدة سلبية.


ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدى اليوم.