رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيانات البطالة تقود ترامب لتحرك جديد في معركة كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيطلب من الكونجرس تمرير المزيد من حزم التحفيز الاقتصادية، بما في ذلك خفض الضرائب على الأجور، حتى بعد أن سجلت الحكومة تحسنًا مفاجئًا في بيانات البطالة الأمريكية، أمس الجمعة. 

 وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت، أن ترامب قال في تصريحات بالبيت الأبيض للاحتفال بتقرير الوظائف إننا "سنقوم بتخفيض الضريبة على الأجور، لأننا سنصبح مرة أخرى أكبر وأقوى وأفضل من أي وقت مضى".

ترامب يقرع طبول الحرب التجارية ضد أوروبا والصين.. والسر السيارات

وتراجعت أرقام البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 13.3% مع استحداث 2.5 مليون وظيفة رغم النكبة التي لحقت بالاقتصاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بحسب البيانات الصادرة الجمعة عن وزارة العمل الأمريكية.

وقال ترامب إننا "سنطلب أموال تحفيز إضافية، لأننا بمجرد أن نحقق ذلك، سيكون (الاقتصاد) أكبر بكثير وأفضل بكثير مما رأيناه في هذه البلاد، بما في ذلك الأشهر الثلاثة أو الأشهر الماضية، بحسب العين الاخبارية.

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إن تقرير الوظائف الذي صدر الجمعة علامة على أن الاقتصاد الأمريكي يبدأ التعافي من الضرر العميق الناجم

عن تفشي فيروس كورونا المستجد، لكنه قال إن الرئيس دونالد ترامب لا يزال يفضل خفض ضريبة كسب العمل.

وأضاف بنس في مقابلة مع سي.إن.بي.سي السبت "سنفعل ما يلزم فعله لإعادة هذا الاقتصاد بشكل كامل".

كان مجلس النواب الذي يهيمن عليه أعضاء الحزب الديمقراطي قد وافق على حزمة تحفيز إضافية بقيمة 3.5 تريليون دولار الشهر الماضي، بهدف مساعدة الولايات والمستشفيات المأزومة التي تضررت جراء تفشي فيروس كورونا.

كما أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن، في تصريح سابق له تطبيق حزمة التحفيز الاقتصادي التي مررها الكونجرس في مارس الماضي بقيمة 2.2 تريليون دولار.

ورجح تمرير الكونجرس حزمة تحفيز اقتصادي جديدة في الوقت الذي يكافح فيه الاقتصاد الأمريكي للتعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).