رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الإماراتية تربح 6.4 مليار درهم في أول جلسة بعد إجازة العيد

بورصة دبي
بورصة دبي

واصلت أسواق المال الإماراتية نشاطها في اليوم الأول من تعاملاتها بعد انتهاء إجازة العيد، وسط ارتفاع شهية التداول على المستويين الفردي والمؤسسي.

وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 6.4 مليار درهم في ختام الجلسة، وسيطرت الإيجابية على تعاملات الأسواق المالية خلال شهر رمضان وهو ما خالف توقعات الكثير من المحللين حيث نجحت الأسهم خاصة المدرجة ضمن قطاعي البنوك والعقار في تحقيق مكاسب جيدة.

وأظهرت حركة تعاملات، اليوم الأربعاء، ارتفاع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأرواق المالية إلى مستوى 4133 نقطة بزيادة نسبتها 0.51%.

فيما قفز المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى حاجز 1984 نقطة بزيادة نسبتها 2.35% في طريقه إلى تخطي مستوى 2000 نقطة مجددا بحسب معطيات التحليل الفني، بحسب العين الاخبارية.

وضمت قائمة الأسهم الرابحة في سوق دبي المالي سهم إعمار المرتفع إلى 2.58 درهم، بالإضافة إلى سهم إعمار

مولز 1.28 درهم، وبنك دبي الإسلامي إلى 3.50 درهم، كما ارتفع سهم داماك إلى 65 فلسا.

أما في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد قاد النشاط سهم اتصالات المرتفع إلى 15.54 درهم، إلى جانب سهم مصرف أبوظبي الإسلامي المغلق عند 3.40 درهم، وبنك أبوظبي التجاري 4.42 درهم، وصعد سهم الدار العقارية إلى 1.77 درهم.

وفي ظل ارتفاع شهية التداول، فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 510 ملايين درهم، في حين وصل عدد الأسهم المتداولة 344 مليون سهم نفذت من خلال 8314 صفقة.