رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجوء تجار الكحك لتقسيط بسبب تراجع بيع الحلوة

بوابة الوفد الإلكترونية

ترجع استهلاك الكحك في محلات الحلويات هذا العام تراجعا ملحوظًا، وجاء ذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا، حيث وصل عدد تراجع استهلاك الكحك والبيتي فور والبسكوت بنحو 50%، حسب ما جاء علي ألسنه بعض العاملين بمصانع الحلوة والمحلات، مبررين ذلك أن  حظر التجول وقلة الحركة بسبب وباء كورونا تسبب في خساره كبيره بالنسبة لهم.

 

ومن جانب اخر شهدت حركة البيع في مختلف محلات الحلويات تثبيت اسعار العام الماضي رغبة في في زيادة كثافة المبيعات، بالاضافة للجوء بعض مصانع الكعك والبسكوت الي البيع بالتقسيط، كنوع من محاولة تنشيط المبيعات.

 

من جانبه صرح  محمد  أسامه صاحب احدي محلات الحلوه بمنطقه وسط البلد أن أسعار الكعك والبيتي فور والبسكويت هي نفس أسعار العام الماضي ولم تشهد أي حالة في زيادة الأسعار.

 

وأشار أن هناك انخفاضا في حجم الإقبال بنسبة تصل نحو ٤٠٪؜ وهي تعد  بنفس قيمة العام الماضي.


و أوضح أن سعر كيلو الكحك السادة يصل إلى 110 جنيهات، وعين الجمل 195 جنيها، البيتي فور 130 جنيها، البسكويت 106 جنيهات.

وتابع  إلى أن فرض ساعات الحظر أدى إلى تراجع نسبة المبيعات لقلة الإقبال خاصة أن هذه الفترة كانت تشهد إقبالا كبيرا؛ نظرا للعزومات والزيارات التي تتم في رمضان وأيام العيد.

وفي نفس السياق أكد  احدى العاملين بمحلات الحلويات أن أسعار هذا العام هي أسعار العام الماضي

لم تطرأ عليها زيادة إلا في بعض المنتجات الخاصة. 

ولفت بائع الحلويات إلى أنه قرر ابتكار افكار جديده اي خارج الصندوق، وذلك من خلال البيع لأول مرة بالتقسيط على 3 أو 6 شهور من خلال التعاقد مع ثلاثة بنوك، على أن نتحمل نحن الفائدة بالكامل ولا يتحملها المستهلك. 

وتابع: "هناك عروض الحجز المنزلي لمنتجات الكعك والبيتي فور والدفع المنزلي بالفيزا أو أون لاين، مؤكدًا اأن كل تلك الأفكار جاءت كتحريك للسوق، والذي شهد تراجعًا في حجم الاستهلاك بنسبة تتراوح من 50 أي 60%، علاوة علي ما تمثله أيضا من تسهيل على المستهلك في الحصول على المنتجات بشكل سهل ويسير في ظل فرض ساعات الحظر وقلة خروج المواطنين".

وأضاف أن سعر كيلو بسـكويت 85 جنيها، وكعك سادة 80 جنيها، وبيتي فور 90 جنيها، بالفعل حدث انخفاض في حجم استهلاك الكعك بنسبة وصلت إلى 50%.