عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالتزامن مع اجتماع أوبك.. ارتفاع أسعار النفط 6 %

أوبك
أوبك

 تتعرض أسواق النفط إلى ضغوط قوية بفعل انهيار التحالف بين الدول الأعضاء ، وأيضًا انهيار من الطلب على الخام المدفوع بعد تداعيات فيروس كورونا الذى أصاب النشاط الاقتصادي بقوة.
 وشهدت أسعار النفط صباح اليوم صعودًا بنحو 6 في المائة خلال تعاملات اليوم الخميس، بالتزامن مع اجتماع كبار منتجي الخام حول العالم وسط توقعات بالتوافق حول خفض مستويات الإنتاج.

 يأتي اجتماع كبار منتجى النفط "أوبك"، بعد انهيار التحالف بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط وبين منتجي الخام من خارج أوبك في بداية الشهر الماضي ما أثار حرباً للأسعار.
 
 ومن المفترض أن تعقد المجموعة المعروفة باسم "أوبك +" اجتماعاً عبر الفيديو في وقت لاحق من اليوم، حيث يتوقع أن يكون اللقاء أكثر نجاحاً من ذاك الذي عُقد في مارس الماضي وسط تكهنات بالاتفاق على خفض الإنتاج النفطي بنحو

10 إلى 15 مليون برميل يومياً.

 ويشار إلى أن التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، أظهر ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 15.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية على الإطلاق، في حين تهاوى إنتاج الخام الأمريكي بنحو 600 ألف برميل يومياً.

 وبحلول الساعة 7:23 صباح اليوم، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بأكثر من 3 في المائة ليصل إلى 33.84 دولار للبرميل، فيما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر مايو بنسبة 5.6 في المائة ليصعد إلى مستوى 26.49 دولار للبرميل.