رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأمريكية تقفز على أنقاض كورونا

قفزت الأسهم الأمريكية، الإثنين، دافعة المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت لتغلق على مكاسب بنحو 7%، بعد أن أثار هبوط في العدد اليومي للوفيات في نيويورك، أكبر بؤرة لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تفاؤلا بأن الجائحة‭ ‬تتجه نحو الاستقرار. 

 

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 1626.71 نقطة، أو 7.73%، إلى 22679.24 نقطة بينما صعد المؤشر ستاندرد اند بورز500 الأوسع نطاقا 175.03 نقطة، أو 7.03%، ليغلق عند 2663.68 نقطة. 

 

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 540.16 نقطة، أو 7.33%، إلى 7913.24 نقطة.

 

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، عن تراجع عدد الوفيات اليومي بفيروس كورونا المستجد في ولاية نيويورك، لأول مرة منذ انتشار المرض في الولايات المتحدة، مشيرا إلى وجود بارقة أمل بشأن العلاج من فيروس كورونا.

 

انحسار كورونا يجذب الأسهم الأمريكية للمنطقة الخضراء

 

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة جمعت ملايين المعدات الطبية من أنحاء العالم لتوزيعها على المستشفيات الأمريكية، مشيرا إلى إجراء نحو مليون و670 ألف اختبار لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا في بلاده.

 

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هناك دلائل قوية للغاية على فاعلية عقار "هيدروكسي كلوروكوين" في علاج

فيروس كورونا، وقد اشترينا كمية هائلة منه، لافتا إلى أن هناك مخزونا من العقار يبلغ نحو 29 مليون جرعة في الولايات المتحدة.

 

وتابع: "عقار هيدروكسي كلوروكوين قد يعالج فيروس كورونا وقد لا يفعل"، مضيفا: "لا أروجه تجاريا".

 

تداعيات كورونا تدفع الأسهم الأمريكية للهبوط

 

وأوضح أن الأسبوع المقبل هو أسبوع مهم بالنسبة للمسيحيين حول العالم، نظرا للاحتفال بعيد الفصح، مطالبا بتطبيق معايير التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوباء وصل إلى 182 دولة حول العالم.

 

وتابع الرئيس الأمريكي: "نريد العودة إلى العمل، وإعادة فتح الولايات المتحدة في أقرب وقت، وبدأنا أخيرا نرى ضوءا في نهاية النفق".

 

كما وجه ترامب رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قائلا: "نتمنى السلامة والشفاء من فيروس كورونا لرئيس الحكومة بالمملكة المتحدة".