عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية 6 أكتوبر تُقدم مطالب عاجلة للحكومة

تأجيل رسوم الخدمات وصرف المستحقات المتأخرة ومد أجل الإقرار الضريبي

 

أكد الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر أن هناك خمسة مطالب ملحّة وعاجلة يجب أن تأخذها الدولة فى عين الاعتبار لمساعدة المُصنعين والمُنتجين على الاستمرار ومقاومة الأزمة الحالية، على رأسها تأجيل سداد التزامات المصانع لكل من (الكهرباء- المياه- الغاز- التأمينات الإجتماعية) لمدة 6 أشهر على أن يتم السداد عن طريق قروض بنكية بفائدة مخفضة وفترة سماح 6 أشهر  وسداد من 3 إلى 5 سنوات.

ويتمثل المطلب الثانى فى صرف مستحقات الشركات لدى الحكومة وقطاع الأعمال العام نظرا لتوقف إيرادات أغلب الشركات فى ظل توجه إنفاق معظم الأسر المصرية على دخولهم المواد الغذائية والأدوية والمطهرات.

والمطلب الثالث هو ضرورة مد فترة التعاقدات الحالية تحت التنفيذ مدة 3 أشهر وتجدد وذلك بسبب أن مستلزمات الإنتاج

المستوردة من الخارج تجد المصانع صعوبة فى شحنها إلى مصر نتيجة غلق موانئ التصدير فى الخارج بالإضافة إلى انخفاض معدل دوران العمل نتيجة الإجازات الإجبارية للعاملين.

وأوضح رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر أن المطلبين الرابع والخامس يتمثلان فى ضرورة إلغاء القسط الثابت للكهرباء لمدة 6 أشهر على الأقل، ومد فترة تقديم الإقرارات الضريبية للشركات حتى 30 يونيو 2020 بسبب الظروف الحالية.

وأعرب شعبان عن تخوفه الشديد من أن تتسبب أزمة فيروس كورونا المستجد فى توقف العديد من المصانع وبالتالى تتزايد الأعباء الاقتصادية على الدول.