رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغلب بورصات الخليج الرئيسية تواصل خسائرها لكن السعودية ترتفع

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية خلال تعاملات، يوم الثلاثاء، مع استمرار قلق المستثمرين حيال الضعف المزمن لأسعار النفط والإغلاقات العامة في معظم أنحاء العالم، بينما خالفت السعودية ذلك الاتجاه.

وارتفع خام برنت بنسبة 3.1 % ليصل إلى 23.46 دولار للبرميل بعد أن أغلق يوم الاثنين عند 22.76 دولار، أدنى مستوى إقفال له منذ نوفمبر 2002.

في غضون ذلك، خفضت شركات تكرير النفط في أنحاء العالم معدلات الإنتاج بسبب التراجع الحاد في الطلب على الوقود المستخدم في وسائل النقل، وقالت مصادر إن المصافي الأوروبية قلصت الإنتاج 1.3 مليون برميل يوميا على الأقل.

وفقد مؤشر دبي الرئيسي 1 %، متأثرا بهبوط 4.7 % في سهم إعمار العقارية القيادي و1.1 % في سهم بنك دبي الإسلامي، بحسب رويترز.

وهبطت بورصة أبوظبي 0.3 % بضغط من هبوط سهم بنك أبوظبي التجاري 4.9 % لكن قلل من نسبة هبوط مؤشر السوق ارتفاع سهم اتصالات بنسبة 2 %.

أكدت الإمارات تسجيل 611 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وخمس وفيات، وتعتزم فتح المزيد من ”مراكز مسح من المركبة“ للكشف عن الفيروس في أنحاء البلاد بعد افتتاح أول مركز من

هذا النوع الأسبوع الماضي في العاصمة أبوظبي.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.9 % وقاد سهم بنك قطر الوطني الخسائر بهبوطه 2.6 %.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكورونا في دول الخليج العربية الست إلى أكثر من 3700 مع 18 حالة وفاة.

لكن المؤشر الرئيسي في السعودية صعد 2.1 %، مدفوعا بمكاسب لسهم شركة الاتصالات السعودية بلغت 5.3 % في حين هبط سهم البنك الأهلي التجاري 2.4 %.

وقال مسؤول في وزارة الطاقة السعودية يوم الاثنين إن المملكة تعتزم زيادة صادراتها من النفط إلى 10.6 مليون برميل يوميا اعتبارا من مايو بسبب تراجع الاستهلاك المحلي.

وخارج الخليج، أغلق المؤشر المصري الرئيسي مرتفعا 0.8 % مع صعود معظم أسهمه مثل السويدي إلكتريك الذي زاد 5.3 %.