عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. التموين تبدأ صرف مقررات شهر أبريل من 7 صباحًا وحتى السادسة مساءً

بوابة الوفد الإلكترونية

 تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية  حول قيام شركتي الجملة (العامة/ المصرية)  بصرف السلع التموينية كافة عن شهر أبريل للمنافذ التموينية كافة على مستوى الجمهورية

لما يقرب من ٣٥ ألف منفذ تمويني (بقالي التموين، فروع مشروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية).

 

 يأتي ذلك تمهيداً لصرفها للمواطنين اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، وطوال شهر أبريل ٢٠٢٠، وذلك اعتباراً من الساعة ٧ صباحاً.

 

 شدد "المصيلحي" على أن السلع التموينية والأساسية كافة متوفرة وتوجد احتياطات آمنة وأرصدة كافية من السلع لشهور عدة، وتشمل الزيت، السكر، الأرز، المكرونة، البقوليات، والشاي... وغيرها من السلع التي تصرف شهرياً على البطاقات التموينية لأكثر من ٦٤ مليون مستفيد من منظومة التموين.

 

 ووجه "المصيلحي" قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة مديريات التموين كافة على مستوى الجمهورية

للمرور على مخازن الجملة كافة للتأكد من صرف السلع للمنافذ التموينية، ويقومون بدورهم بصرفها للمواطنين لضمان توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة.

 

 وأهاب المصيلحي بالمواطنين بعدم التكدس والزحام أمام منافذ صرف السلع التموينية، مشيراً إلى أن صرف تلك السلع يستمر حتى نهاية الشهر، وصرف سلع فارق نقاط الخبز فإنه مستمر حتى العشرين من كل شهر.  ووجه المصيلحي الأجهزة الرقابية كافة بالوزارة وأجهزة حماية المستهلك بتعزيز جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على منافذ البيع، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، لضمان توفر مختلف السلع للمواطنين، بأسعار وكميات مناسبة.