رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

550 مليون إجمالى أسهم الخزينة المطلوب شراؤها

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت نحو ١٩ شركة من الشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية من كافة الاجراءات لشراء أسهم خزينة من خلال البورصة، ليصل إجمالى الأسهم المطلوب شراؤها إلى نحو ٥٥٠ مليون سهم، ما يؤكد أن هذه الشركات لديها قناعة بأن الهبوط الحالى للأسهم لا يعدو مجرد كونه أمراً وقتياً.

ويعد هذا التوجه من قبل الشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة بمثابة رسالة إيجابية للمستثمرين بأن وضع الشركات جيد وأداءها المالى قوى.

وكان محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، قد أشار إلى أن قرار البنك المركزى بخفض الفائدة سيسهم فى خفض التكلفة على الشركات المقيدة ويوفر لها سيولة تمكنها من القيام بمثل هذه الخطوات لدعم أسهمها

المقيدة بالبورصة ما ينعكس بشكل عام على البورصة والاقتصاد وهو ما يعكس أيضاً ارتباط وتشابك كافة القطاعات الاقتصادية بعضها البعض.

وقامت الرقابة المالية مؤخراً بتعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ فى ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التى كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.