رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستورد أجنبي يحجب السلع الغذائية عن التجار ويفرض أسعاره

 علمت "الوفد" أن مستوردًا كبيرًا للسلع الغذائية من جنسية أجنبية، يتخذ من عمارة معروفة برمسيس مقراً لشركاته، يقوم بتخفيض كميات السلع الغذائية المعروضة من العدس والأرز والفاصوليا والشاي، والعديد  من البقوليات الأخرى التي  يتم بيعها للتجار مستغلاً أنه أكبر وأهم مستورد منذ سنوات لهذه السلع الرئيسية، حيث يتعامل معه عشرات من التجار المصريين الكبار الذين يشترون هذه السلع.

 

 ويقوم هذا المستورد الأن بفرض أسعاره الخاصة التي يريد البيع  بها، مع التسديد الفوري أو على الأقل أكبر قدر ممكن  من قيمة البضاعة المباعة مما يعد تعجيزاً للتجار، مستغلاً الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

 

 وأدى الأمر إلى استياء عدد كبير من التجار المصريين المتعاملين معه، الذين قد يضطرون إلى الشراء منه بأى سعر  لسد احتياجات المستهلكين من

السلع الغذائية كافة، انطلاقاً من حسهم الوطني باستثناء فئة قليلة من التجار استغلت الموقف، وقامت برفع أسعار العديد من المنتجات والسلع الغذائية على المواطنين.

 

وبدورنا نقدم بلاغًا لجهاز حماية المستهلك لمتابعة هذا الموضوع الهام ،والذي يؤثر على احتياجات الأسر المصرية في ظل الحظر وقلة البضائع في المحافظات.

 

 يذكر أن المستور الأجنبي يعد أكبر مستورد للعديد من أصناف البقوليات فى ربوع مصر، كما أنه يعد المستورد الرئيسى للشاي، ويتعامل معه كل التجار الكبار الذين يتعاملون فى هذه السلع.