رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحذيرات من كورونا تقود بورصات الخليج للتراجع

استهلت معظم البورصات الرئيسية في الخليج تعاملات اليوم، بالتراجع، حيث منيت بورصة السعودية بأكبر الخسائر، مقتدية بهبوط الأسهم العالمية مع تنامي المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

ويأتي ذلك بعد أن حذرت الولايات المتحدة مواطنيها، أمس الثلاثاء، بالتأهب لحدوث وباء محتمل، حسبما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.

 

وأصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تحذيرا للأمريكيين، أمس الثلاثاء، دعتهم إلى البدء في الاستعداد لانتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تقارير هذا الأسبوع، عن ظهور إصابات جديدة في عدد من البلدان الأخرى. 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن المؤشر السعودي الرئيسي خسر 1.3 %، في التعاملات المبكرة مع هبوط جميع أسهم البنوك السعودية، بما في ذلك سهم مصرف الراجحي الذي خسر 1.1 %، بينما هبط سهم شركة النفط العملاقة "أرامكو" السعودية 0.9 %.

 

ونزل سهم البنك العربي الوطني 3.2 %، وهبط المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 1.2 إيران  وتراجعت أسهم إعمار العقارية 1.4 %، وسهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5 %. 

 

وهبط سهم العربية للطيران 2.8 % مواصلا خسائره من الجلسة السابقة، وعلقت الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، جميع رحلات الطيران إلى إيران ومنها، لمدة أسبوع، على الأقل، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد. 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن المؤشر القطري انخفض 1.1 % متأثرا بهبوط سهم قطر للتأمين 6.9 % مع انقضاء الحق في توزيع نقدي لأكبر شركة تأمين في الخليج من حيث القيمة السوقية. 

 

وتراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 % ونزل سهم قطر للوقود اثنين %.

 

وفقد مؤشر سوق أبوظبي 0.1 % بعد نزول سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.8 % وهبوط سهم الشركة العالمية القابضة 0.9 %.