عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سي اي كابيتال : تجهز 4 طروحات للبورصة ضمنهما شركات خاصة

بدران خلال المؤتمر
بدران خلال المؤتمر الصحفي

قال حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك في سي.آي كابيتال القابضة للاستثمارات، إنه سيتم طرح ٤ شركات بالبورصة، تتضمن شركتين قطاع خاص احداهما بالقطاع الغذائي بقيمة تزيد عن مليار جنيه، وشركة تعليم، خلال العام الجاري، وذلك إضافة الى شركتي ابو قير وانبي الحكومتين جاهزتين للطرح.

وأضاف خلال المؤتمر السنوي الرابع للاستثمار" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"إن شركة تعليم قد يتم طرحها خلال الربع الاخير من العام الجاري، او الربع الاول من عام ٢٠٢١.

وتوقع بدران، أن تشهد البورصة نشاطاً مع الانتهاء من طرح الإسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة نظراً لحجم الشركتين وفرص دخول مستثمرين وصناديق استثمار.

كما أشار إلى أن حجم الأصول المدارة لدى الشركة بلغ ٩.٢ مليار جنيه في ٢٠١٩، مقابل ٧.٥ مليار جنيه خلال عام ٢٠١٨، مشيرا إلى أن محفظة التمويل بلغت نحو ١٠ مليارات جنيه، مقابل ٨ مليارات جنيه عام ٢٠١٨.

وأشار بدران إلى انه تم البدء في نشاط التمويل العقاري في شهر اكتوبر، حيث بلغت المحفظة ٨٠ مليون جنيه، علاوة على التمويل الاستهلاكي

والذي من المقرر بدءه خلال الاسابيع القادمة.

قال كريم خضر العضو المنتدب ورئيس قطاع التداول في الأوراق المالية لمجموعة سي آي كابيتال، إن إجمالي اصول الشركات المشاركة في النسخة الرابعة من المؤتمر السنوي للشركة تقدر بنحو 10 تريليون دولار، مشيرا الى ان هناك نحو  70 شركة مدرجة من أسواق الكويت والامارات والسعودية.

واضاف خضر ان هناك أن هناك مشاركة ايضا من قبل الصناديق والمؤسسات العالمية بنحو 80 مستثمر من أسواق امريكا واوروبا والامارات والاسواق الافريقية.

وأنه تم عرض عددا من الفرص الاستثمارية علي عدد من المؤسسات الاجنبية داخل مصر ضمت 80 مستثمرا ممثلين عن 70 شركة باجمالي اصول مدارة تصل الي 10 تريليون دولار .