رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيد أبو القمصان يتقدم باستقالته من وزارة التجارة

سيد ابوالقمصان
سيد ابوالقمصان

فى مفاجأة كبيرة غير متوقعة داخل وزارة التجارة والصناعة، تقدَّم كبير مستشاريي الوزارة رئيس لجنة التظلمات المخضرم سيد أبوالقمصان باستقالته من منصبه.

وقامت الوزيرة نيفين جامع وزير التجارة بقبول استقالته وتم إخطاره بها مساء اليوم الثلاثاء.

يعد سيد أبو القمصان صاحب التاريخ الحافل داخل الوزارة حيث تدرَّج فى جميع درجات قطاع التجارة الخارجية إلى أن وصل لدرجة وكيل أول الوزارة رئيس قطاع التجارة الخارجية .

 

عاصر أبو القمصان أكثر من 20 وزيرًا للاقتصاد والتجارة الخارجية، ورغم بلوغه سن المعاش منذ فترة طويلة إلا أن جميع الوزراء رفضوا التفريط فى الخبرات الطويلة التى يتمتع بها .

تدرب على يد سيد أبو القمصان العشرات من شباب التجارة الخارجية وجميعهم نهل من الخبرات العريضة التى اكتسبها الرجل . حظى أبو

القمصان على ثقة كل الوزراء الذين عصرهم وكان من القيادات المقرَّبة جدًّا من جميعهم خاصة يوسف بطرس غالى وزير الاقتصاد الأسبق، ومحمد محمود، ورشيد محمد رشيد، والدكتورة سميحة فوزى وغيرهم من الوزراء الذين تعاقبوا على الوزارة .

 

رفض أبو القمصان دخول  آلاف الرسائل الغذائية والصناعية المخالفة للمواصفات دخولها إلى الأسواق المصرية باعتباره رئيسًا للجنة التظلمات على مدار فترة كبيرة رغم الإغراءات الكبيرة التى كان يتعرض لها من حيتان المستوردين طوال حقبة توليه هذا المنصب الخطير .