عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الأوراق المالية تناقش وسائل الخروج من أزمة استمرار ضريبة الدمغة

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت شعبة الأوراق المالية باتحاد الغرف التجارية الشركات العاملة بالسوق لعقد اجتماع لبحث المستجدات التى تشهدها سوق الأوراق المالية، وحالة الارتباك السائدة فى السوق، نتيجة تدنى أحجام التداولات بالبورصة، وإصرار الحكومة على «خنق» السوق بضرائب أضرت بالصناعة.

وقال عونى عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن الاجتماع يهدف إلى مناقشة 3 محاور مهمة، تتصدرها التوصل للعمل على إلغاء الضرائب المفروضة على البورصة، بكافة أنواعها، ومنها ضريبة الدمغة، والانتكاسات التى تعرضت لها السوق، جراء هذه الضرائب التى لم تضف جديدا لإيرادات الدولة، وسجلت قيمها مبالغ ضعيفة ومتدنية للغاية.

 وأضاف عبدالعزيز أن الاجتماع سوف يبحث أيضاً مدى إمكانية التواصل مع الشركات المصدرة، للقيام بتنشيط التوزيعات النقدية، على مساهميها، وحملة

الأسهم من هذه الشركات، بما يسهم فى استقطاب شرائح جديدة من المستثمرين، وبالتالى تنشيط أحجام التداول، وكذلك تخصيص الحكومة لمجموعة محفزات تنافسية للطروحات الحكومية المرتقب طرح حصص منها بسوق الأسهم، من خلال تجنيب التعاملات والمكاسب أية ضرائب.

وكانت «الوفد» قد أشارت فى أعدادها السابقة إلى قيام الجمعية المصرية للأوراق المالية ECMA بإجراء اتصالات جادة وتحركات واسعة مع الدكتور محمد معيط وزير المالية لإعادة النظر فى ضرائب البورصة، وبحث عوامل تنشيط بورصة الأوراق المالية.