رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النفط يغلق مرتفعًا مع تقدم في التجارة يثير آمالًا بزيادة الطلب على الطاقة

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

 صعدت أسعار النفط حوالي 1%، مع تزايد التفاؤل بأن تقدمًا في اتفاقية رئيسية أخرى للتجارة سيعزز الطلب على الطاقة في 2020.
 وافق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم على نسخة معدلة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعد يوم من توقيع الولايات المتحدة اتفاق المرحلة 1 للتجارة مع الصين.
 أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 62 سنتًا، أو 1%، إلى 64.62 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71 سنتًا، أو 1.2%، لتغلق عند 58.52 دولار للبرميل.
 بموجب اتفاق المرحلة 1 الذي يدعو لهدنة في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، تلتزم الصين بشراء النفط والغاز الطبيعي المسال وغيرهما من منتجات الطاقة من الولايات المتحدة بقيمة قدرها 50 مليار دولار على مدى عامين، بحسب موقع cnbc عربية.
وقال فيريندرا شوهان محلل النفط لدى إنرجي أسبكتس "كان هذا توقيعا رسميا لشيء جرى الاتفاق عليه بالفعل، لكنه يدعم بالتأكيد المعنويات".
وتقول مصادر تجارية ومحللون إن الصين قد تواجه صعوبات للوفاء بالهدف ومن المرجح أن تكون مكاسب النفط محدودة قبيل ظهور المزيد من التفاصيل بشأن كيفية تنفيذ الالتزامات.
وقال شوهان إن بيانات رسمية أميركية أظهرت انخفاضا يفوق المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية قدمت أيضا دعما للأسعار.
وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفضت مخزونات النفط 2.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع قدره 500 ألف برميل.
وفي وقت سابق من الجلسة، تعرضت مكاسب الأسعار لضغوط بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع أن يتجاوز انتاج النفط الطلب على الخام من منظمة أوبك حتى إذا التزم أعضاؤها بشكل كامل باتفاقية مع روسيا وحلفاء آخرين غير أعضاء بالمنظمة لكبح الانتاج.
 قال التقرير أيضًا إن قفزة في إنتاج النفط في دول غير أعضاء في أوبك، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، إضافة إلى مخزونات عالمية وفيرة ستساعدان السوق على الصمود أمام صدمات سياسية مثل المواجهة الحالية بين الولايات المتحدة وإيران.