رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أباتشي تنشئ 201 مدرسة لتعليم الفتيات المصريات بالمناطق النائية

ديفيد تشي- أرشيفية
ديفيد تشي- أرشيفية

قامت شركة أباتشي ومؤسسة "سبرينجبورد"، بإنشاء ٢٠١ مدرسة لتعليم الفتيات المصريات في المناطق النائية، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

وتقع تلك المدارس في قرى صغيرة بمحافظات الجيزة، والفيوم، والمنيا، ويلتحق بها سنوياً حوالي ٧ آلاف طالبة، كما تخرج منها أكثر من ١٥ ألف طالبة ليلتحقوا بالمدارس في المراحل المتوسطة والثانوية، وبعضهم بالجامعة، وقد قامت شركة أباتشي بتقديم الدعم المستمر لتلك المدارس عن طريق توفير بعض الأدوات المدرسية وأجهزة الكمبيوتر ومضخات المياه وصيانة المباني.

 

وقال ديفيد تشي، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة أباتشي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "سبرينجبورد" عن سعادته بالمشاركة الفعالة من جميع الحاضرين في الاحتفالية.

 

وقال" تشي" يجب الاعتراف بمجهودات أبطال احتفاليتنا من السادة المعلمين والمشرفين الذين حققوا هذا الحلم، برعاية ودعم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الذي ساهم بقوة في نجاح المشروع وتبني مدارس “سبرينجبورد.

 

وأضاف نحن نعمل في مصر منذ عام ١٩٩٣ وتمكنّا أن نصبح أكبر منتجاً للنفط وأكبر مستثمر أمريكي في مصر، ونعتقد أن رأس المال البشري المصري هو أحد المساهمين الرئيسيين في تحقيق كل هذه الإنجازات الاقتصادية الإيجابية في السوق المصري.

 

وأكد "تشي" على إيمان أباتشي بأهمية أن تلعب دور الجار الشريك فيما يخص تحقيق التنمية المجتمعية بشكل مستدام. وأشار إلى فخر جميع العاملين في شركة أباتشي على المساهمة في الاقتصاد والمجتمع المصري بطرق متعددة، حيث نحتفل اليوم بنجاح رؤية “سبرينجبورد” في تنشئة جيل جديد من الفتيات المصريات على قدر كبير من العلم لمستقبل أكثر إشراقاً.